هيئة حقوقية تخرج عن المألوف وباعتراف عضو مكتبها التنفيدي

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:39 مساءً

عبر الاستاذ محمد العاجي,المحامي بهيئة مراكش وعضو المكتب التنفيدي للمركز الوطني لحقوق الانسان  في وقفة احتجاجية امام ولاية الجهة بمراكش, وكما جاء على لسانه, بشكل غير مألوف, عن تقديم الشكر والتاييد لعمل السلطات الامنية المغربية وكدا الفخر والاعتزاز بالمكتسبات الدستورية خاصة في شقها المتعلق بالاختصاصات المنوطة بالمجتمع المدني في الانخراط الفعلي للدولة المغربية بخصوص محاربة الفساد, واكد على تاييد المسار الحقوقي للدولة المغربية الذي توج بتنظيم اعتى الملتقيات الدولية لحقوق الانسان بالمملكة الشريفة.

تاتي هذه التصريحات بتناقض صريح مع مواقف المركز الوطني لحقوق الانسان بمعية مجموعة من الهيئات الحقوقية الاخرى خاصة في ما يتعلق باحداث الحسيمة ومدينة جرادة حيث تم تسجيل تحامل واضح ضد المصالح الامنية المغربية وتم رفع تقارير تدين الدولة المغربية الى هيئات  حقوقية دولية.

بعد الاشادة بعمل المصالح الامنية المغربية والانخراط الفعلي للدولة المغربية في المسار الحقوقي والديمقراطي وكدا الامتنان للمكتسبات الدستورية, عبر عضو المكتب التنفيدي للمركز الوطني لحقوق الانسان عن شجبه للبيروقراطية والاقصاء الذي يطال مناضلي هيئتهم, حيث اصبح يستعصى عليهم الاستفادة من القاعات العمومية وهذا ما حصل بخصوص تنظيم المؤنمر الوطني الاخير للمركز في شهر يونيو الفارط والذي توج بتجديد اعضاء المكتب, يضيف المتحدث باسم المركز انه وبعد منحهم الوصل المؤقت حسب الاجراءات القانونية, يتفاجؤون بعدم تمكينهم من وصل الايداع النهائي بعد انتهاء المدة القانونية (60يوما), وحسب نفس المتحدث دائما فذلك يعود لتبريرات واهية من الجهات المسؤولة.

2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: