هيكلة المكتب التنفيذي للمنتدى الجامعيين الحركيين (FUH) لأقطابه الموضوعاتية

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 1:54 مساءً

الرباط/شكيب عبد اللطيف

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى الجامعيين الحركيين (FUH) اجتماعه العادي رفقة منسقوا الأقطاب، وبحضور مجموعة من أعضاء الاقطاب، بمقر الأمانة العامة بالرباط يوم الخميس 11 أبريل 2019، وقد تناول مجموعة من نقاط المتعلقة باستكمال هيكلة المنتدى ومختلف أقطابه وكذلك مناولة قانون الداخلي للمنتدى والوثائق الناظمة للاقطاب.

حيث، فيما يتعلق بالنقطة المتعلقة بالقانون الداخلي، فقد تم تطرق فيه لملاءمه القانون الداخلي للمنتدى (FUH) بالقوانين المنظمة لحزب الحركه الشعبية خاصة منها قانونه الداخلي. ثم انتقلوا بعد ذلك الى قراءة مشروع القانون حيث تمت مناقشته حسب كل مادة. وقد تم الاتفاق على إنهاء عملية الصياغة وتقاسمها مع كافة الأعضاء المنضويين تحت لواء المنتدى.

وفيما يخص نقطة تأسيس الفروع الجهوية للمنتدى في كل جهة، فقد تم الاتفاق على تكثيف الاتصالات مع اعضاء المنتدى بالجهات الاثنا عشر، من أجل تأسيس هذه الفروع. مع تحديد عدد اعضاء مكتب الفرع الجهوي في 7 أعضاء كحد ادنى و15 عضوا كحد اقصى.

وفيما يتعلق بدعم المنتدى بالتواصل الفعال والإنغراس بالوسائط الأجتماعية، فقد تم إعداد موقع الكتروني وصفحة بالفايسبوك، سيكونان بمثابه منبر للتواصل ومواكبة مستجدات المنتدى من جهة وكذلك فضاء لنشر المقالات والابحاث العلمية المنشورة من جهة اخرى.

و علاقته بالأقطاب الموضوعاتية، فقد قام منسقوا الأقطاب بتقديم عروض مفصلة حول برامج عمل كل قطب على حده تميزت بأهمية مواضيعها وتنوعها وقيمتها العلمية والأكاديمية وكذلك السياسية المتماشية مع الظرفية الحالية، مسجلين بعض الملاحظات والاقتراحات التي تقدم بها الحاضرون. حيث تمت المصادقة عليها وسيتم تقاسم الصيغ النهائية لبرامج العمل فور الانتهاء بين كل الاعضاء. وقد تم اعتماد اقتراح منسقوا بعض الاقطاب تسمية قطب الشؤون القانونية وقطب التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وإعداد التراب والتعمير.

واعتبارا لمستجدات التي ترافق قطاع التربية والتكوين، فقد ألحت فعاليات وكفاءات المنتدى على ضرورة دعم قطب التربية والتكوين والبحث العلمي وإغناء محاوره بمتدخلين جامعيين نظرا لما يكتسيه هذا القطب من قضايا ذات راهنية.

وبالمناسبة، فقد تم تأسيس منتدى الجامعيين الحركيين (FUH) يوم 09 مارس 2019، بالرباط، على هامش ندوة علمية نظمتها الحركة الشعبية تحت شعار: “مشروع القانون الإطار 17.51 مدخل أساسي لإصلاح منظومة التربية والتكوين”. وحضره آنذاك عدد من الجامعيين والدكاترة والكفاءات من مختلف التخصصات والتكوينات بكل جهات المملكة. وتجدر الإشارة إلى أن الجمع العام عرف انتخاب الدكتور حمو أوحلي، الذي يشغل حاليا منصب كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، رئيسا للمنتدى (FUH) بالإجماع، مع انتخاب أعضاء المجلس الوطني للمنتدى ومنسقوا الأقطاب.

2019-04-13 2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

شكيب عبد اللطيف administrator
%d مدونون معجبون بهذه: