والي كلميم يدشن المدرسة الجماعاتية إفران الأطلس الصغير.

آخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 4:31 مساءً

أشرف والي جهة كليميم وادنون السيد ” محمد الناجم أبهاي “، يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري بجماعة افران الأطلس الصغير، على تدشين المدرسة الجماعاتية إفران الأطلس الصغير، التي ستفتح أبوابها الموسم الدراسي المقبل 2019 /2020، مرفوقا بالسيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون وممثل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسادة المنتخبون والوفد الرسمي من سلطات امنية وعسكرية.

ويندرج هذا المشروع الهام، الذي خصص له مبلغ مالي إجمالي يناهز أزيد من 8 مليون درهم من ميزانية الاكاديمية الجهوية، في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، وكذا في سياق تنزيل عقدة البرنامج ضمن مشاريع تنمية الأقاليم الجنوبية الموقعة أمام أنظار صاحب الجلالة في شقها المتعلق بالتربية والتكوين. وتأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة التربية الوطنية وعبرها الاكاديمية وشركائها، من مجلس جهة كلميم وادنون والمجلس الاقليمي لكلميم والمجلس الجماعي لافران الاطلس الصغير وكذا الجمعية الخيرية لدار الطالب، إلى إرساء مفهوم المدارس الجماعاتية بهدف تنمية العرض التربوي بالوسط القروي، وتعزيز التمدرس خاصة بالتعليم الإبتدائى، وضمان تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين، وبين مختلف الفئات الإجتماعية.

الى ذلك، يهدف مشروع المدرسة الجماعاتية لافران الاطلس الصغير، الذي يحتوي على 11 حجرة للتدريس، قاعة وسائطية، 17 مرفقا صحيا، 4 مكاتب إدارية، قاعة للأساتذة، ملعب رياضي متعدد الاستعمال، فضاء للعب، سكن للمدير، الى تحقيق جودة التعليم، من خلال استقرار الأساتذة والحضور الفعلي للتلاميذ، إضافة الى القضاء على الأقسام المشتركة، وتشجيع تمدرس الفتاة خاصة بالعالم القروي، فضلا عن ترشيد الموارد البشرية. حضر حفل التدشين ، كل من السادة :رئيس جماعة إفران الأطلس الصغير ووالمسؤولين وعدد من الفعاليات التربوية بالاكاديمية والمديرية الاقليمية لكلميم وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الاعلام.

2019-07-26 2019-07-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: