13 تلميذة وتلميذا يمثلون أكاديمية جهة كلميم وادنون في المؤتمر الوطني لحقوق الطفل بمراكش.

آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 5:59 مساءً

تشارك الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون بثلاثة عشر تلميذة وتلميذا في الدورة السادسة عشر للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل المنظم من لدن المرصد الوطني لحقوق الطفل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم، وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نونبر الجاري بمدينة مراكش.

وسيستفيذ المشاركون -حسب برنامج المؤتمر- من دورة تدريبية لفائدة الأطفال البرلمانيين يقدمون خلالها حصيلة انجازاتهم خلال فترة انتدابهم وكذا مختلف مقترحاتهم التي سيرفعونها لكافة المسؤولين عن قضايا التربية والتكوين.

وللإشارة، فقد قام السيد المدير المكلف بتدبير شؤون الأكاديمية بتوديع الوفد المشارك، صبيحة اليوم الاثنين، وشكر جميع الأطر التربوية والإدارية والتقنية التي كانت وراء هذا التميز، وكذا مختلف الشركاء والمتدخلين، وعلى رأسهم الأمهات والاباء، وحث التلميذات والتلاميذ على أن يضاعفوا مجهوداتهم لتمثيل زملائهم بمختلف الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الاقليمية كلميم، سيدي افني، طانطان واسا الزاك، أحسن تمثيل وأن يعطوا صورة تشرف جهة كلميم وادنون.

ويأتي تنظيم فعاليات هذا المؤتمر، الذي سيعرف أيضا مشاركة هامة على المستوى الوطني والأفريقي والدولي، اعتبارا لكون سنة 2019 تعرف تخليد المنتظم الدولي للذكرى الثلاثين لاعتماد الاتفاقية الأممية لحقوق الطفل.

2019-11-20 2019-11-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: