أكادير: طلبة موريتانيا يحتفلون بالتنوع الثقافي لبلادهم تحت شعار”تنوع الثقافة الموريتانية وغناها”

آخر تحديث : الأحد 1 مارس 2015 - 3:20 مساءً
هشام الوالي

نظم الاتحاد الوطني للطلبة والمتدربين الموريتانيين بأكادير الدورة العاشرة ليومهم الثقافي بالمعهد الوطني للتجارة و التسيير.وقد عرف الحفل حضور نائبة عميد كلية الآداب بجامعة ابن زهر ، نائب مدير  المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير المغربية السيد هشام الحمري والأستاذة بالمدرسة وفاء الزروالي والدكتور حسن حمائز رئيس ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي إلى جانب الطلبة الموريتانيين و الغاربة و مجموعة من الضيوف.

وبعد الاستماع للنشيدين الوطنيين المغربي و الموريتاني عبر الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بأكادير محمدي ولد دحود في كلمته عن شكره وامتنانه للملكة المغربية على ما يكتنفون به الطلبة الموريتانيين من مودة ورعاية ، وذكر بعمق العلاقات بين المملكة المغربية وجارته الشقيقة موريتانيا ولاسيما قي الجانب العلمي والثقافي.

كما عبر السيد محمدي ولد دحود عن شكره للمساهمين في الدورة العاشرة لهذا اليوم الثقافي .

هذا وقد عرف الحفل فقرات متنوعة كعرض للأزياء الموريتانية التقليدية بمختلف مكونات الشعب الموريتاني؛ العربية والإفريقية وأواني موريتانية، وبعض قطع الصناعات التقليدية، وتلاوة قصائد شعرية تتغنى بأمجاد موريتانيا

وتوج هذا اليوم الثقافي بتكريم رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، ونائبة عميد كلية الآداب بجامعة ابن زهر، إضافة إلى  الدكتورة وفاء الزروالي، والدكتور حسن حمائز.

يذكر أن الطلبة الموريتانيين بجامعة ابن زهر في أكادير يقاربون الخمسين طالبا، ويتوزعون على مختلف التخصصات.

2015-03-01 2015-03-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي