اكادير: استغلال الاطفال جنسيا موضوع حملة تحسيسية بمدرسة خالد بن الوليد

آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2015 - 3:28 مساءً

تواصل ولاية أمن اكادير برنامج النسخة الثالثة من حملتها التحسيسية في الوسط المدرسي في اطار اتفاقية الشراكة التي تجمع مديرية الامن وزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بعدد من المؤسسات التعليمية، من اجل تقديم عروضا نظرية وتطبيقية حول مبادئ السلامة الطرقية وأخطار الاستغلال والتحرش الجنسي والجريمة الإلكترونية والعنف والانحراف، وكذا أخطار الإدمان على المخدرات، وذلك بمختلف المؤسسات التعليمية بأكادير الكبير.

bakrim photo 320

بمدرسة خالد بن الوليد وسط مدينة اكادير تـم افتتاح ، مساء يوم الثلاثاء 3 مارس 2015 لقاء، حول موضوع استغلال الاطفال جنسيا، بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة رحب من خلالها بممثل ولاية الامن وبعدد من الامهات والاباء وأطر التدريس وبتلاميذ كل المستويات التعليمية، منوها بالمجهود المبذول من أجل حماية الاطفال من كل المخاطر وتأمين مسارهم الدراسي، ومحاربة كل اشكال الانحراف داخل وخارج أسوار المؤسسات التعليمية، كما قدم مجموعة من تلاميذ المؤسسة انشودة تتغنى بالشرطي ودوره في حماية المواطن.

وقدم ضابط الشرطة رضوان أستير عرضا قيما باستعمال شاشة العرض، تطرق فيه إلى خطورة استغلال الاطفال جنسيا والتحرش بهم ، حيث أكد في بداية عرضه على بعض الجوانب القانونية والمفاهيم المؤطرة لظاهرة الاستغلال والتحرش بالأطفال محاولا تبسيط كل القضايا المرتبطة بهما بشكل سلس تمكن الصغار من التسلح بالحذر والكشف على المعتدين على براءتهم، وانهى عرضه بفتح حوار عبر تقنية سؤال/ جواب، فسح المجال للتلاميذ للتعبير عن آرائهم حول الموضوع وتخوفاتهم وبعض الاجراءات التي ستمكنهم من كشف جرائم الاستغلال والتحرش.

2015-03-04 2015-03-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي