الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بفرع آنزا نخلد اليوم العالمي للمرأة

آخر تحديث : الأحد 8 مارس 2015 - 12:36 مساءً
بلاغ

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف ثامن مارس من كل سنة، تحتفي أسرة الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بفرع آنزا، بنساء فاعلات من مختلف المشارب اعترافا بتجاربهن الشخصية وظروف نجاحهن في خدمة المجتمع، في أمسية أطلقت عليها دورة “زهور بن بركة”، وذلك يوم الأحد 08 مارس بالمركب السوسيو تربوي تدارت-آنزا بمدينة أكادير

واعتبارا لما لهذه الذكرى من أهمية اختارت اللجنة المنظمة، شعار “لأنكن فاعلات نقف احتراما وعرفانا لكفاءاتكن”، لتكريم 13 إمرأة فاعلة، ينتمين إلى مجالات الفن والإعلام والتعليم وتدبير الشأن المحلي إلى جانب العمل الجمعوي. بينهم البرلمانية والفاعلة الحقوقية حسناء أبوزيد، والبرلمانية والفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت، إلى جانب الإعلامية “حادة العويج” المذيعة بلسان أمازيغي بالإذاعة الجهوية لأكادير، والمذيعة المتألقة على أمواج إذاعة إم إف إم فاطمة الزهراء الواحيدي، وكذا المستشارة الجماعية بالمجلس البلدي لأكادير فاطمة زعاف، ناهيك عن التكريم كفاءات نسائية أميجية من مختلف المدن المغربية.

احتفاء أسرة أميج بفرع آنزا، باليوم العالمي للمرأة تعد مناسبة للاعتراف بمكانة النساء المكرمات، وإبراز مساهمتهن من أجل تحقيق كرامتهن وكرامة المجتمع ككل .

كما تعد مناسبة لإلقاء تحية تقدير وعرفان للجهود اليومية التي تبذلها المرأة المغربية في تحمل مسؤولية الرعاية والتربية والتكوين، وتأمين حياة كريمة لها ولأسرهتها، إلى جانب مساهمتها الفعالة والطموحة إلى جانب أخيها الرجل من أجل ضمان تماسك النسيج الاجتماعي الوطني

2015-03-08 2015-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي