المهرجان الإقليمي 12 للمسرح المدرسي بورزازات

آخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2015 - 9:38 صباحًا
ع الرحيم الخايف

ستحتضن قاعة بلدية ورزازات أيام 13 و 14 و 15 مارس 2015 الدورة 12 للمهرجان الإقليمي   للمسرح المدرسي تحت شعار ” المسرح المدرسي ورش لبناء مواطن الغد “.

المهرجان الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات ينظمه الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة.

و ستشارك في المهرجان تسع فرق مسرحية تأهلت من خلال الإقصائيات المحلية التي نظمت في العديد من الوحدات التعاونية المدرسية بالإقليم في الفترة الممتدة من 28 فبراير 2015 إلى غاية 7 مارس 2015 وأسفرت عن تأهل المؤسسات التربوية التالية :

1 – مدرسة تزناخت.

2 – مجموعة مدارس أنميد.

3 – مجموعة مدارس تندوت.

4 – مجموعة مدارس الخامسة.

5 – مجموعة مدارس تكيرت.

6 – مجموعة مدارس تمداخت.

7 – مدرسة أسماء بنت أبي بكر.

8 – مدرسة تكمي الجديد.

9 – مجموعة مدارس احنداكن.

و سيكون المهرجان الإقليمي الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات فرصة للتلاقح و اللقاء و المتعة و الفرجة و التعبير وورشا مفتوحا لتكوين مواطنة و مواطن الغد.

للإشارة فالإقصائيات المحلية المؤهلة للمهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بورزازات عرفت تشجيعا مواكبة و رعاية و تتبعا من لدن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات.

و تهدف التظاهرة حسب المنظمين إلى تنمية الذوق الفني لدى المتعاونات و المتعاونين الصغار و الكشف عن المواهب المسرحية ورعايتها فنيا، والتدرب علي العمل و التعاون الجماعي المشترك و تنمية القدرات الفردية و الجماعية وخلق جيل جديد مؤمن برسالة المسرح الذي يعتبر أبا لكافة الفنون ،إضافة إلى دوره المهم في تربية المهارات و السمو بالميول و تنمية القيم الوطنية والأخلاقية وتعليم المعارف و المهارات وتعديل السلوكات.

و ستمثل المسرحية الفائزة نيابة ورزازات في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بجهة سوس ماسة درعة.

2015-03-13 2015-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي