جمعية تاوادا للثقافة و التنمية و حقوق الإنسان تنظم النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي بورزازات

آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2015 - 9:01 صباحًا
حسن اورحيم

تخليدا لليوم العالمي للشعر، تنظم جمعية تاوادا للثقافة و التنمية و حقوق الإنسان، النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي تحت شعار ” الشعر أداة لبناء مجتمع حداثي و متحرر” و ذلك يوم الأحد 22 مارس 2015 .

تأتي هذه المبادرة الثقافية، إيمانا من الجمعية بالأدوار الفعالة التي يقوم بها الشعر في نقل حياة الإنسان الأمازيغي اليومية و تحرر المجتمع. و تروم الجمعية كذلك من خلال هذه التظاهرة جعل هذا اليوم العالمي تقليدا راسخا بمدينة ورزازات.

يتضمن برنامج هذه النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي، فقرات متنوعة تضم محاضرات، قراءات شعرية ، أنشطة فنية، و معارض تشكيلية متنوعة.

و ستعرف هذه النسخة مشاركة العديد من رواد الشعر القديم الذين سيلقون قصائدهم في الساحة العمومية، الشيء الذي سيمكن من ربط التواصل المباشر بين الشاعر “أمدياز” و جمهور المنطقة. و ستعطى كذلك لرواد الشعر الحديث الفرصة لإبراز إبداعاتهم، و لفناني المنطقة لعرض منتوجاتهم الفنية المختلفة.

كما سيشارك مجموعة من الباحثين والنقاد المتخصصين في الشعر الأمازيغي من خلال محاضرات، للوقوف على مكانة الشعر في المجتمع و دوره في بناء مجتمع حداثي متحرر.

2015-03-17 2015-03-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي