أحداث مخلة بكلية العلوم و التقنيات في مهرجان ابداع الطالب

آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2015 - 10:03 صباحًا
بيان استنكاري

على إثر ما عاشته كلية العلوم و التقنيات بمراكش، أثناء تنظيم مهرجان إبداع الطالب من طرف رئاسة جامعة القاضي عياض في الفترة الممتدة ما بين 10 و 13 مارس الجاري، من أحداث مخلة بالآداب العامة المتعارف عليها، من رقص و غناء تحت أنغام مختلف الأغاني المبتذلة،و التي لا تمت لقيم الجامعة المغربية و رسالتها العلمية المعرفية بصلة، في انتهاك صارخ لحرمة الفضاء الجامعي و مبادئه السامية السامقة.

و إننا في منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش، و من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا، إذ نتابع بقلق ما تتعرض له الجامعة المغربية، من طرف أيادٍ خفية تسعى لطمس هويتنا الحضارية،و ثني الطلبة بشكل ممنهج عن أداء رسالتهم المعرفية داخل الجامعة، نعلن للرأي العام الوطني و المحلي و لمختلف جماهيرنا الطلابية،ما يلي:

1- إستنكارنا الشديد لما جرى في كلية العلوم و التقنيات أثناء فعاليات “مهرجان إبداع الطالب”.

2- تحميلنا المسؤولية الكاملة و المطلقة للجهات المسؤولة عن حماية الفضاء الجامعي،باعتباره الفضاء الإستراتيجي المولد لقيم المواطنة و السلوك المدني الراشد، بعيدا عن إنتاج ثقافة دخيلة عن المجتمع المغربي و أدبياته.

3- دعوتنا للطلبة و الطالبات و كذا كافة الغيورين عن الجامعة المغربية، إلى الوقوف سدا منيعا في وجه كل المحاولات الرامية إلى منع بناء جامعة العلم و المعرفة.

4- تأكيدنا على الإستمرار في الدفاع عن مصالح الطلاب و قضاياهم بكل الوسائل القانونية المشروعة.

5- دعوتنا مختلف الجماهير الطلابية إلى الإلتفاف حول الأنشطة الهادفة التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي داخل الفضاء الجامعي،و تأكيدنا على حقنا القانوني المطلق في تنظيمها بكل حرية داخل مختلف الكليات و المعاهد .

كلمات دليلية , ,
2015-03-16 2015-03-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي