أيت ملول : لشكر يهاجم بنكيران ويطالب بالتدخل الملكي لايقاف تجاوزاته

آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 12:23 صباحًا
محمد بوسعيد

هاجم إدريس لشكر ،الكاتب الأول لحزب الوردة خلال المؤتمر الاقليمي للحزب المنعقد بأيت ملول ، يوم الأحد 15 مارس 2015 ،رئيس الحكومة ،مستنجدا بالملك بالتدخل لوضع حد لسلوكات وتجاوزات بنكيران ،إذ اعتبر تصريحاته الأخيرة في التجمع الخطابي بمدينة الدشيرة الجهادية ،تشكل خطرا و تهديدا للبلاد ،واصفا إياه  بكونه يجمع بين لينين وستالين وموسوليني من حيث سلوكه و خرجاته ،يسعى إلى جعل الكل يسير وفق إملاءاته .ومضى لشكر قائلا ،أن رئيس الحكومة بدأ حملته الانتخابية من مدينة الدشيرة الجهادية ،آتيا إليها من طنجة ،مستغلا وسائل الدولة من طائرة وسيارات .علاوة على ان تصريحاته الأخيرة ،مست مجموعة من زعماء الأحزاب السياسية ،حيث وجه إليهم تهما مجانية .

وأضاف لشكر في نفس السياق ،أن حزبه سيقاطع الانتخابات إذا لم يحترم  رئيس الحكومة المنهجية التشاركية في الدستور .كما قال انه طالب كل من ننبيل بن عبد الله ،مزوار والعنصر، التدخل لانصراف بنكيران لمعالجة ملفات قضايا الشباب المعطلين ،والزيادة في القدرة الشرائية للمواطنين، وأن يتحمل مسؤوليته كاملة ،ويترك النقابات وينغمس في قضايا الشعب   .هذا ولم تفته الفرصة ان خاطب الأجهزة الجهوية و الاقليمية و المحلية بتحمل مسؤوليتها في اختيار عناصر مؤهلة ،رغم توفرها على العضوية داخل الحزب ،وذلك في إطار السياسة الجديدة التي يتبناها الحزب .

إلى ذلك أفرز المؤتمر الاقليمي للحزب الاشتراكي لانزكان أيت ملول ،على مكتب جديد ويتمثل في :

نعيمة فايدة كاتبة إقليمية ،و يوسف بورحيم ،محمد أزفاض ،محمد الشلح ،أمينة مدريد ،الحسين أضرضور ،محمد الحمداوي ،سليمان الفاهيم ،ابراهيم الشيخ ،أعطار محمد ،رشيد بوالزيت ،نجاة شوكري ،باباو فاطمة عبد الرحمان خوني ،عبد الرحمان حجي ،علي السلامي ،عبدالله برداوز ،عبد المولى عامر ،كأعضاء المكتب .

وتجدر الاشارة أن محمد طمطم أعلن أمام الجميع بتجميد عضويته داخل حزب الاتحاد الاشتراكي ،مبرزا انه سيغادر السفينة السياسة .

كلمات دليلية , ,
2015-03-18 2015-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي