جمعية صوت الطفل تحتفل باليوم العالمي للمرأة بالدشيرة الجهادية

آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 12:32 صباحًا
محمد بوسعيد

احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ،نظمت جمعية صوت الطفل يوم الجمعة 13 مارس 2015 بأحد قاعة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية ،يوما إشعاعيا تحت شعار ” المرأة المغربية ضمير متكلم ” ،والذي يندرج في إطار أنشطتها التحسيسسة و الاشعاعية .

هذا ،وتخلل هذا الحفل كلمة فاطمة عارف ،رئيسة الجمعية ،التي أفادت بأن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة له دلالات وأبعاد للدفاع عنها .مضيفة ان الحديث عن المساواة بين الجنسين ،لا يعني المساواة البيولوجيا ،بقدر ما هو المساهمة في تحقيق كرامة المرأة .مبرزة في ذات السياق ،أن جمعية صوت الطفل تدق جميع أبواب الادارات للدفاع عن حقوق الطفل والمرأة .

إلى ذلك ،أتحف الشاعر و الكاتب التونسي رياض العباسي الحاضرين في هذا الحفل ،بقصائده الشعرية شأنه في ذلك شان المحامية و الحقوقية لمياء فريدي .إضافة إلى عرض فيلم وثائقي “الأم العازبة ” الذي سلط الضوء على معاناة فتاة تزوجت بالفاتحة في سن 14 ،ليتم طردها بعد سنتين من البيت الزوجية وهي حامل .غير أن المحكمة أنصفتها بعد صدور مدونة الأسرة سنة 2004 ،والتي أجازت بتوثيق عقود الزواج بالفاتحة .

واختتم هذا الحفل بتكريم ثلمة من النساء ،يتعلق الأمر :

عائشة أقرقاو : المنتمية لجمعية نساء الجنوب ، مؤطرة اهتمت بمحاربة الأمية لعدة سنوات.

نعيمة كزينات :تسير مؤسسة نقل الأموات ، بدلتها البيضاء دائما فوق جسدها ،فهو ميدان كان حكرا على الرجال .و الجمعوية خديجة إكرا .

عبد الرحيم أوخراز :المنشط الاعلامي و المكلف بقسم التواصل بنيابة التعليم إنزكان أيت ملول .

العميد المركزي محمد السلطاني ،فضلا عن موظفات وزارة العدل بالمحكمة الابتدائية بإنزكان .

2015-03-18 2015-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي