طاهور : قريبا سأعتزل الفن الموسيقي و سأتفرغ للعمل الخيري

آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2015 - 1:02 صباحًا
محمد بوسعيد

 

أدى الفنان طاهور أغانيه الشعبية الذائعة الصيت ،بل أطرب الحاضرين ،يوم الأحد 15 مارس 2015 ،في حفل خيري نظمته جمعية طلبة الماستر إيما باكادير تحت شعار “سلوك مواطن من أجل غد أفضل ” ،والذي سيخصص مداخله في بناء روض للأطفال بضواحي تافروات ،خاصة للأطفال المحرومين من التعليم .فضلا عن مساعدة منكوبي الفياضانات الأخيرة بهذه المنطقة .فكانت المناسبة وأجريت الحوار التالي مع الفنان طاهور :

– لقد سبق أن صرحت لوسائل الاعلام في مناسبة سابقة بأنك ستخصص جل سهراتك للأعمال الخيرية ؟

الدليل أنني متواجد اليوم في أحضان هؤلاء الطلبة للمرة الثانية رغم تدهور حالتي الصحية ،لأنني لامست فيهم الصدق .لكن قريبا سأعتزل الغناء في الحفلات و الأعراس وسأنكب في المشاركة في الأعمال الخيرية ،رغم أن هناك إشاعات بكوني المشرف على تنظيم هذا الحفل ،فالأمر غير صحيح ،باعتبار مشاركتي في هذه التظاهرة بالمجان لمساعدة هؤلاء الطلبة للانخراط في الأعمال الانسانية النبيلة .باعتبارهم سيحملون مشعل البلاد.

– كيف تنظر من خلال تجربتك الفنية إلى الموسيقى المغربية ؟

على الفنان المغربي ان يتشبث بالأغاني المستوحاة من التراث المغربي الأصيل ،الذي يحتوي على كلمات ملتزمة يستمع إليها جميع أفراد العائلة ،فهذا هو أسلوبي الغنائي .فالفنان الغير المؤهل يؤدي أغاني تخدش حياء المستمع ،هو الذي ينتقد نفسه بنفسه ،باعتبار الجمهور هو سيد الموقف .

كم حصيلة مشوارك الفني ؟

لدي أزيد من 120 ألبوما ،ناهيك عن السهرات التي أحييتها بالوطن و خارجه .

– كلمة أخيرة للجمهور؟

كلمات دليلية ,
2015-03-19 2015-03-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي