المبدع عمر أيت سعيد وجديده الفني ‘’ILDJIGN N UDRAR ‘’ ورود الجبل ‘’

آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 10:16 مساءً
لحسن ملواني ـ قلعة مكونة

   مواصلة لمشواره الإبداعي الهادف ، وإغناء لمسيرته الإبداعية ، يصدر المبدع الأمازيغي عمر أيت سعيد خامس ألبوماته تتميما لرؤيته المؤَسسة على ربط التربية بالفن . وقد جاء ألبومه الجديد تحت عنوان ” ورود الجبل “

ILDJIGN N UDRAR ‘’

ألبومه الجديد يستهدف به لفت الانتباه إلى القيم الإنسانية التي لا جغرافية تحدها , كما يشير الى ضرورة إعطاء الثقافة واللغة الأمازيغيتين ما تستحقانه من الرعاية و الإنصاف من قبل المسؤولين و الحاكمين .و إعادة كتابة التاريخ بأقلام وطنية موضوعية .يشكل أحد مداخل هده الرعاية … وتتوزع مقطوعات الألبوم على أحد عشر قطعة غنائية بعضه كلماتها للفنان عمر نفسه ، وبعضها لأصدقائه من أصدقائه المبدعين المحليين ومنهم موحى ملال ، وطالبي حميد ;كما أدى الفنان عمر أغنية مشتركة مع صديقه الفنان أمناي… والألبوم الجديد يحمل ما يدل على عمق تجربة الفنان وفيق الخط التطوري الذي وسم ألبوماته تباعا.

الألبوم يحمل الأغاني الآتية ، و قد أُدِّيت بألحان وإيقاعات مختلفة جاذبة :

Nghrayak a rbbi

Ildjign n lxla

Amlal tahidust

Illis n tmazgha

Ar allav

Munatagh

A yighrm inu

yemma

Alldjig n dades mgun

Apprenez l’amazigh

Asfru

وجاء التصميم المعبر للغلاف من إنجاز الفنان سيفاوين والصورة لهشام أمدى .. والألبوم بما يحمل من جديد عمر أيت سعيد مغر للاستماع إليه، وهو متوفر حاليا بمكتبة المدارس بقلعة مكونة و في الأماكن الخاصة ببيع الألبومات الموسيقية .

الفنان عمر أيت سعيد يشكر كل من يدعم الإبداع المحلي . و يشكر الطاقم الذي ساعده على إخراج هذا العمل للوجود وبالخصوص صديقه صالح كرام بشركة ”اتري موزيك” و الفنان موحى ملال و الفنان أمناي و الفنان خالد رياض و برجا محمد و سيفاوين و ملواني .. وكل من قدم لي عونا ورأيا قبل وبعد إنجاز هذا العمل الذي أهديه إلى كل الجمهور المغربي.

 

 

هنيئا للجمهور ، وللمبدع عمر أيت سعيد بهذا الإصدار الجديد.

 

كلمات دليلية , , , ,
2015-03-24 2015-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي