جمعية ابي رقراق تتألق في باريس بوفد يضم الأساتذة نور الدين شماعو -عبد المجيد فنيش -محمد الغاوي -عبد الحق بوحموش

آخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 4:01 صباحًا
جمعية ابورقراق
بحضور وزير الشباب و الرياضة السيد محند العنصر و عدد هام من قناصة المملكة المغربية في ضاحية باريس و جمهور عريض من المثقفين و الفنانين و الاعلاميين و الطلبة المغاربة ، سجلت جمعية ابي رقراق يوم الجمعة 29 ماي 2015 حضورا لافتا و غنيا بالدلالات خلال حفل توقيع اتفاقية الشراكة و التعاون تجمعها مع إئتلاف جمعيات المهاجرين المغاربة في منطقة لاهوت سيين بباريس الكبرى 
فبفضل عمل جدي استطاعت جمعية ابي رقراق ان تصل  الى عمق الديبلوماسية الموازية من خلال هاته الشراكة الواعدة التي صفق لها المغاربة الذين حضروا الحفل الكبير الذي احتضنته دار المغرب بباريس
 
و يعود الفضل في هذا الإنجاز الهام الى اعضاء وفد الجمعية بقيادة رئيسها الاستاذ نور الدين شماعو ، و كاتبها العام الاستاذ عبد المجيد فنيش ، و رئيس نادي الموسيقى التابع لها الاستاذ محمد الغاوي  و عضو مجلسها الاداري  الاستاذ عبد الحق بوحموش .
 و معلوم ان مراسيم توقيع الاتفاقية في شطرها الاول ثم في حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان مقامات المنظم من طرف جمعية ابي رقراق في سلا من 27 الى 30 ابريل الماضي  بدعم من وزارة الثقافة و مؤسسة سلا للثقافة و الفنون ، حيث تم التوقيع بحضور ممثل الاتلاف الاستاذ محمد زريولات .  
و كانت مراحل  الإعداد والتنسيق لهاته الاتفاقية قد انطلقت  في شهر. فبراير الماضي بمجهود  مشكور  لابن سلا المقيم في باريس الاستاذ محمد هشام .
 
و يضم اتلاف جمعيات المغاربة بضاحية الهوت سيين 28  جمعية استطاعت ان تتوحد داخل إطار واحد،و ذلك بفضل دعم معنوي من الاستاذ علي السملالي القنصل العام بكلومب  الذي أعطى للمفهوم الجديد للدبلوماسية المغربية بعده الحقيقي المنسجم مع توجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
 
و خلال الحفل الرسمي لمراسيم التوقيع،تناول الكلمة كل من السيد نور الدين شماعو ،و عبد المجيد فنيش ،و محمد الغاوي الذي أدى بالمناسبة تركيبا جميلا لمجموعة من الأغاني الوطنية الخالدة ، و السيد محمد زريولات نيابة عن ائتلاف الجمعيات المغاربة في لاهوت سيين .
 
انه حقا حدث جمعوي بالغ الأهمية ترك الصدى الأكبر في ضاحية باريس .
2015-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي