” نظرات متقاطعة ” معرض جماعي للتصوير الفوتوغرافي بأكادير.

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 8:57 مساءً
مولاي محمد الفقيه/ أكادير

انطلق يوم الجمعة 3 يوليوز 2015، بالمتحف البلدي لمدينة أكادير، معرض جماعي للصور الفوتوغرافية؛ تحت عنوان “نظرات متقاطعة”. المعرض يشمل مايقارب  أربعين صورة فوتوغرافية التقطتها عدسات 14 عضوا بنادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي، خلال بحثهم الدائم عن توثيق اللحظات الفنية الهاربة التي يكونون شاهدين عليها.          و للإ حتفال و مشاركة جمهور أكادير نجاح هذه المحطة، سيقام حفل افتتاح رسمي للمعرض يوم السبت 11 يوليوز 2015، ابتداء من الساعة العاشرة و النصف مساء بمكان العرض، و الدعوة عامة لكافة المهتمين و عموم عشاق الفوتوغرافيا. هذه المناسبة ستكون فرصة للقاء و التعارف و تبادل الأفكار حول الأعمال المقدمة، و حول واقع هذا الفن بالمدينة ،و سبل تطويره، حتى تكون ثقافة الصورة عُملة متداولة بين الجمهور و خصوصا الناشئ منه. هذا و تجدر الإشارة إلى أن المعرض مستمر إلى آخر الشهر الجاري.

  المنظمون يؤكدون أن الغاية من المعرض هو التنشيط الثقافي للمدينة خلال فصل الصيف، و خلق فضاء للتلاقي و التقاسم مابين المنتسبين للنادي و عموم الجمهور الفني، وكذا إعطاء الفرصة لأعضاء النادي – خصوصا المبتدئين منهم –  كي يقوموا بعرض أعمالهم التي وقع الإختيار عليها خلال جلسات المناقشة و الإعداد، في أفق اكتساب تجربة أكثر، تؤهلهم للمشاركة في المحافل الوطنية و الدولية.

  للإشارة فهذا المعرض يعد أول نشاط يقوم به المكتب الجديد للنادي، بعد أن  جدّد الجمع العام  الثقة في الفنانة أمينة براقر لقيادة النادي لثلاث سنوات إضافية، وانتخب مجموعة من الكفاءات التي أوكل إليها – بالإظافة إلى المهام الإعتيادية – التفكير في أنشطة و برامج يكون الهدف منها نشر ثقافة الصورة وتبادل الخبرات و التجارب مع شركاء نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي الوطنيين والدوليين

كلمات دليلية , ,
2015-07-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي