نيابة شيشاوة تزور نقط اساتذة وتنقلهم ضدا على القانون

آخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2015 - 2:21 صباحًا
رضوان الرمتي

مباشرة بعد إعلان النتائج الهزيلة للحركة الانتقالية الوطنية والتدقيق في المعطيات المعلن عنها لوحظ من الوهلة الأولى وجود تلاعب واستهتار بنيابة شيشاوة، حيث تم تزوير نقط لصالح أستاذة من مجموعة مدارس أدار بوابوض حيث انتقلت إلى نيابة سيدي بنور بما مجموعه 57 نقطة علما أنها  من توظيفات 4/9/2012 طلب عادي ولا يمكن بتاتا أن تصل نقطها إلى هذا العدد وأقصى ما يمكن أن يكون لدى الأستاذة هو 31 نقطة (أنظر صفحة35 من نتائج الابتدائي)، حالة أخرى بالإعدادي بنفس الإقليم وهي التحاق أستاذ بأقدمية سنة واحدة من الثانوية الإعدادية ابن سينا وهو من تعيينات 2014 وانتقل إلى نيابة الحوز بمجموع نقط 8 نقط علما ان مذكرة الحركة الانتقالية الوطنية تشترط سنتين على الأقل بالنسبة للالتحاقات (أنظر الصفحة 42 من نتائج الإعدادي) ، وتبقى الاسئلة المطروحة : كم من ملفات أخرى لم تنتقل وزورت نقطها بهذا الإقليم؟ وكيف يمكن أن تكون المصادقة في الإدارة والنيابة والأكاديمية دون الانتباه إلى هذه الأخطاء التي تعتبر فادحة، وكيف يمكن للموقع السماح بالمشاركة دون التوفر على الشروط، ناهيك عن مجموعة من الحالات التي تهم الملفات المزدوجة والتي نقل أحد الأزواج دون استفادة الطرف الآخر وهو ما يخالف المذكرة الإطار.

وقد خلف هذا التلاعب استياء عميقا لدى الأساتذة المعنيين والذين أكدوا أن الحركة الانتقالية تشوبها تلاعبات لأن ماخفي سيكون أعظم.

إعدادي ص42ابتدائي ص35
2015-07-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي