نقابة ادعيدعة تتلقى صفعة قوية بعد سقوط التنسيق والوحدة النقابية في وحل الانتخابات

آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2015 - 12:58 صباحًا
أبوعلي

المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الاقتصاد والمالية (ا م ش) يستنكر ما سمي زورا باللوائح المشتركة

المكتب التنفيذي للكدش ينفي ما نشرته الصباح ويتشبت بالطعن في اللوائح المشتركة

بعث عبد السلام أديب الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الاقتصاد  والمالية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل برسالة إلى وزير الاقتصاد والمالية مؤرخة بيوم 10 يوليوز 2015 يخبره من خلالها بان النقابة المذكورة أعلاه لم يسبق لها  أن خاضت انتخابات اقتراع يوم 03 يونيو 2015 لا بشكل فردي ولا بشكل مشترك مع   أية نقابة أخرى ، وأنه فوجئ بعد عودته من إجازته المرضية التي تزامنت مع فترة الانتخابات المهنية ليوم 03 يونيو 2015 بكون النقابة الديمقراطية للمالية التي كانت عضوا في الفيدرالية الديمقراطية للشغل أقحمت منظمته زورا في لائحة تدعي أنها مشتركة وهو ما نفاه عبد السلام أديب واستنكره وطالب وزير المالية باعتباره الوزير المشرف على القطاع باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه وهدد بحقه في اللجوء   إلى القضاء لمنع استغلال اسم نقابته بشكل غير قانوني ..

كما أصدر المكتب التنفيذي للكدش بيان حقيقة نفى فيه جملة وتفصييلا ما نشرته جريدة الصباح من طرد الأموي للكاتب العام للنقابة الوطنية للمالية  .. وهي الإشاعة التي   روجت لها نقابة ادعيدعة إلى جانب إشاعة طرد الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي وأعوان وزارة الاقتصاد والمالية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الذي يتوفر على وصل إيداع يثبت الصفة التي راسل بها وزير المالية ، وهو ما اعتبره البعض محاولة يائسة للحفاظ على ماء الوجه بعد سقوط التنسيق والوحدة النقابية في وحل الانتخابات والخوف من الخروج ب (لا حمار لا ستة فرانك) من هذا الوحل  خاصة بعد تجنب وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات الاعتراف بنتائج نقابة ادعيدعة أثناء إعلانها عن نتائج اقتراع 03 يونيو 2015.

_zg p_g طعن عبد السلام اديببيان حقيقة المكتب التنقيذيطعن عبد السلام اديب
كلمات دليلية , ,
2015-07-13 2015-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي