جمارك أكاديرتحجز60 كيلوغراما من الحلي والمجوهرات بقيسارية المزالي بمدينة بيوكَرى

آخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 1:00 صباحًا

تمكنت مصلحة الأبحاث الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بأكادير،مساء يوم الإثنين 27 يوليوز2015،من حجز60 كيلوغراما من الحلي والمجوهرات من الفضة وبلاكيور والذهب بمتجرين بقيسارية المزالي بمدينة بيوكَرى،بعد توصلها بمعلومات من مجهول تفيد أن المتجرين يبيعان هذه المجوهرات بدون ترخيص.

وحسب المحضرالمنجزفي هذه العملية فقد تم حجزحوالي 25 كليوغراما ونصف من الفضة ومعدن بلاكيور لدى المتجر الأول و33 كليوغراما و700غرام لدى المتجرالثاني فضلا عن حجز كيلوغرامين من الذهب.

 وتبلغ القيمة المالية الإجمالية لهذا المحجوز حوالي 100 مليون سنتيم من قيمة الذهب(2 كيلو)وبلاكيور(46 كيلوغراما)والفضة(11كيلوغراما ونصف) من الحلي والمجوهرات التي تمت إحالتها على مختبر الجمارك بأكادير.

وأفادت مصادرنا من هناك أنه بمجرد وصول مصلحة الأبحاث الجمركية إلى المتجرين المعنيين بالتفتيش،حتى أسرع تجار الحلي والمجوهرات بذات القيسارية إلى إغلاق محلاتهم التجارية خوفا من أن يمتد التفتيش إلى محلاتهم وباشرته جمارك أكَادير،لضبط عمليات بيع المجوهرات بدون ترخيص.

كلمات دليلية , ,
2015-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي