جمعية أباء و أمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بورزازات تطالب النيابة الاقليمية بالابقاء على أبنائهم بثانوبة ابن الهيثم

آخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2015 - 2:26 صباحًا

طالبت جمعية أباء و أمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية  بورزازات التائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بإبقاء تلاميذ الجدع مشترك علوم –المسالك الدولية للباكالوريا المغربية تخصص فرنسية  –فوج 2014/2015 – الذين سيتابعون السنة المقبلة دراستهم بالاولى باكالوريا بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بصفتها مؤسستهم الاصلية ، وفي حال اقتضت المصلحة العامة تحويلهم ،  اقترحوا على  ان يتم التحويل الى الثانوية التأهيلية محمد السادس ، بحيث اتصولا  بالسيد مدير هذه المؤسسة الذي عبر لنا عن رغبته في  استقبال هؤلاء التلاميذ.

ويأتي تحرك الجمعية هذا إثر جمعها العام الذي أوصى بالتحرك لوقف قرار النيابة تنقيل هؤلاء التلاميذ الى  الثانوية التأهيلية سيدي داود انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل 2015/2016، حيث نبهث المراسلة التي توصلت الجريدة بنسخة منها الى ما قد يترتب عن هذا التحويل من انعكاسات سلبية على نفوس التلاميذ و على دويهم ، إذ سيضطر  جل الاباء الى تغيير التوجيه لابنائهم من هذه المسالك الى الباكالوريا العادية نظرا للنقص في التجهيزات و المختبرات التي تعرفها الثانوية التأهيلية سيدي داود  وبعد المسافة وقلة وسائل النقل.

وفي اتصال لنا بجمعية الآباء، أكد مسؤولوها أنهم لم يتوصلوا بأي رد من النيابة الاقليمية على هذا المطلب ، معبرين عن أملهم في أن يلقى مطلبهم آذانا صاغية من النائب الاقليمي للوزارة .

2015-07-31 2015-07-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي