مهرجان صيف الأوداية يفتتح دورته الخامسة بتكريم الفنان عبد الواحد التطواني

آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 3:03 صباحًا
بلاغ

على إيقاع النغم المغربي الساحر، تنطلق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية” يوم الاثنين المقبل (27 يوليوز 2015) بحفل افتتاح يترأسه السيد محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة، وتحييه أوركسترا هشام التطواني بالحديقة الأندلسية بفضاء الأوداية ابتداء من التاسعة ليلا.

حفل افتتاح المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى ويستمر إلى غاية فاتح غشت 2015، سيتميز بأجواء تكريم خاص للفنان المغربي المتألق عبد الواحد التطواني، الذي سيستعيد كعندليب نادر لمغرب ستينيات القرن الماضي ، كامل ألقه وانتسابه للكبار بفعل استقباله بتقدير كبير وقدر غير يسير من الإجلال خلال حفل الافتتاح، حيث سيسلمه وزير الثقافة الدرع المائز للدورة الخامسة من المهرجان الذي هو عبارة عن منحوتة من إنجاز الفنان صحبي الشتيوي.

تكريم مستحق بامتياز نظرا لكون هذا المطرب الاستثنائي المحبوب كان، طوال مساره الفني الاحترافي أحد الرواد المؤسسين الذين بصموا الأغنية المغربية إبان مرحلة الاستقلال. كما كان أيضا ملحنا مقتدرا على غرار معاصريه أمثال عبد القادر الراشدي، ومحمد بن عبد السلام، والعربي الكواكبي، والغرباوي وفويتح. لذلك ستجعلنا السهرة الافتتاحية للمهرجان نستعيد، من خلال صوت والحان المحتفى به، بكثير من الحنين، الزمن الجميل لمرحلة ذهبية سابقة.

unnamed
كلمات دليلية , ,
2015-08-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي