هذه تشكيلة مكتب غرفة الصناعة والتجارة و الخدمات باكادير

آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 10:31 مساءً
صيف الانتخابات

بناءًا على مى تم الاتفاق عليه امس بين كل من حزب الاصالة و المعاصرة وحزب الاستقلال و حزب الاتحاد الاشتراكي و حزب الاتحاد الدستوري:

-الرئيس: كريم اشنكلي عن حزب الاصالة  بحكم الحاصل عن 13 مقاعد. -النائب الاول: محمد المدن عن ح.الاستقلال بحكم الحاصل عن 9 مقاعد. -النائب التاني: الاتحاد الاشتراكي الحاصل على 7 مقاعد، الاتحاد لم يحسم بعد، لكن اسم البشير احشموض، متداول بقوة بحكم تجربته ذاخل مؤسسة الغرفة، للإشارة هو الاتحادي الوحيد الدي استطاع ان يفوز بمقعدين بإقليم انزكان ايت ملول و انخراطه القديم بالاتحاد الاشراكي. النائب الثالت:الاتحاد الدستوري الحاصل على مقعدين، الحزب لم يحسم كذالك على الإسم الدي سيحتل هذا الموقع. النائب الرابع: الأصالة و المعاصرة، من المحتمل ان تختار السيدة الوافي لهذا المنصب بحكم حصولها على المرتبة الاولى في لائحة الحزب بصنف الخدمات بإقليم اكادير اداوتنان. — أمين المال: حزب الاستقلال، من المحتمل ان يبقى هذا المنصب دون تغير ل لي السيد حسن مرحوم، الذي شغله في الفطرة السابقة على غرار محمد المودن الدي كان كذالك يشغل منصب نائب رئيس سعيد ضور الدي فضل خوض معركة عضوية الجهة بإقليم شتوكة ايت بها. -نائب أمين المال: الاتحاد الاشتراكي الإسم لم يحسم بعد. -مقرر: الاتحاد الدستوري، الإسم لم يحسم بعد كذالك. -نائب المقرر: الاصالة و المعاصرة الإسم لم يحسم بعد. هذه التشكيلة تبقى موقة و يمكن ان تقع تغيرات في الأسماء المشار اليها أعلاه و كذالك اثناء عملية التصويت العلني. للإشارة يجب ان تحصل لائحة المكتب باستثناء الرئيس الدي يتم انتخابه فرديا على 80٪ من مجموع الأصوات الجمعية العامة اي 49 صوت. حزب العدالة و التنمية الحاصل على8 أصوات و حليفه التجمع الوطني للأحرار الحاصل على 9 أصوات سيتقدمون بدورهم لائحة تنافس لائحة الأحزاب الأربعة التي انبطق منها رئيس الغرفة. الأشكال الدي سيطرح ان اللائحة التي لم تحصل على اكثر من 20% تعتبر ملغاة بقوة القانون.

2015-08-14 2015-08-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي