ابتزازالرئيس لسكان جماعة أيت إيكَاس بإقليم تارودانت سياسيا واستغلال سيارة وشاحنة الجماعة والإعانات الإجتماعية لأغراض انتخابية

آخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2015 - 3:11 مساءً
ع اللطيف الكامل

قدمت الكتابة الإقليمية للإتحاد الإشتراكي بإقليم تارودانت شكاية إلى عامل الإقليم،يوم 20 غشت 2015، تضمنت عدة خروقات ارتكبها رئيس جماعة أيت إيكَاس،وأشارت إلى سلوكات مشينة صدرت عنه لا تمت للمسؤولية بصلة بل تمس بجوهر الديمقراطية  الحقة والتنافس الحر و النزيه الذي ينبغي أن تجرى فيه الحملة الإنتخابية.

 

وحسب ما ورد في ذات الشكاية فقد عمد رئيس الجماعة إلى قطع الإنارة العمومية على ساكنة دواوير:أيت واعراب وأيت الغازي وأيت منت ابتداء من يوم الأربعاء 19غشت 2015،علما أن هذه الدواويرالمتضررة من هذا السلوك تشكل كلها دائرة انتخابية واحدة (رقم 01)،لهذا الغرض عمد الرئيس إلى هذا التعامل معها بنوع من الإبتزازالسياسي بعد أن رفضت ساكنتها الإستجابة لرغبته ومساندته في حملته الإنتخابية.

 

بل أكثرمن ذلك لم تقف سلوكات الرئيس عند هذا الحد بل تجاوزته إلى استغلال سيارة الجماعة في أغراض انتخابية واضحة وتسخيرها بشكل استثنائي للمقربين والناخبين المستجبين لنزواته.

 

وعمد أيضا إلى توزيع بعض الإعانات الإجتماعية واستغلالها لأغراض انتخابية واضحة بحيث قام بتوزيعها على مؤديه وحرم منها المخالفين له.

 

وفي شكاية ثانية بعثتت بها الكتابة الإقليمية إلى عامل الإقليم صباح يوم السبب22 غشت 2015،تشتكي من استغلال شاحنة الجماعة في نقل مواد البناء من مدينة تارودانت إلى جماعة أيت إيكاس صباح يوم السبت،وبالضبط إلى دوارالغراب لبناء المسجد،مما اعتبرت ذلك خرقا للقانون واستمالة مفضوحة للناخبين،بدليل أن الدرك الملكي انتقل إلى عين المكان لتحريرمحضرفي هذه الواقعة.

 

لذلك طالبت الكتابة الإقليمية من سلطات الوصاية التدخل لردع الرئيس وإجباره على التقيد بشروط الحملة الإنتخابية النظيفة، وجعل جميع المتنافسين سواسية أمام القانون،بعيداعن منطق المحاباة والزبونية والإنحياز لطرف على حساب الآخر،وغيرها من السلوكات التي طبعت الإنتخابات السابقة.

 

2015-08-24 2015-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي