صور صادمة توثق زواج طفلين لم يتعديا الثالثة عشرة

آخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2015 - 12:58 صباحًا
عن موقع

اهتزت مواقع التواصل الإجتماعي على إثر انتشار صور صادمة، توثق حفل زفاف، بين طفلين إيرانيين، لا يتعدى سن كليهما ال13 عاما.

وتؤكد مواقع إيرانية الخبر، بقولها أن الزواج قد تم فعليا في الرابع عشر من الشهر الجاري، بين فتاة لا يتعدى عمرها 10 سنوات، وصبي لا يتجاوز عمره ال 13 سنة.

0bbae3b2-af2b-4bab-b285-3824bc706cce

وحسب ذات المواقع، فإن الزواج قد تم بموافقة المحكمة، لأنه استوفى الشروط التي لخصتها في: “موافقة الأولياء، ومراعاة المصلحة”.

وتفاجأ عدد من المتصفحين، عقب انتشار صور عائلية للعروسين، تظهر فيها الطفلة بزي العروس البالغة، وقد ارتدت فستانا أبيضا ووضعت مكياجا كثيفا وحليا للنساء البالغات، في حين ارتدى الصبي بذلة رسمية وربطة عنق.

nn

وتساءل المتصفحون عن كيفية السماح لطفلين بإقامة عرس والارتباط بعقد رسمي للزواج، في الوقت الذي تجرم فيه المواثيق الدولية توقيع الأطفال على أي نوع من العقود حتى بلوغ السن القانوني.

Capture

ومالا يعلمه الكثيرون، أن المشرع الإيراني حدد سن الزواج للإناث في 15 سنة، وللذكور في 13 سنة، وأن المحاكم تتدخل لتحديد السن الصالحة للزواج في بعض الحالات.

2015-08-30 2015-08-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي