زينب العداوي : حرام أن تغلق قاعات سينمائية بأكادير باعتبارها موروث فني ،وضرورة تأسيس لجنة الفيلم بسوس لمواكبة الاستثمارات في مجال الصناعة السينمائية

آخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:58 مساءً
محمد بوسعيد

أشادت  زينب العداوي، والي جهة سوس ماسة ،بالمهرجان الدولي للسينما و الهجرة الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية  في كلمتها الافتتاحية للدورة 12 للمهرجان ،لكونه اجتاز بنجاح و تألق المرحلة البنائية و التأسيسية ،ووصل إلى مرحلة المأسسة والمهنية و الاحترافية ،معللة ذلك بالأفلام المبرمجة للعرض والأنشطة الثقافية الموازية ،إضافة إلى الندوات الموضوعاتية و الورشات الفنية المتنوعة .

ولم تخف الوالي العدوي تتمينها لهذه المبادرة الثقافية الفنية ،حيث تعتبر محطة ثقافية إشعاعية لعاصمة جهة سوس ماسة ،فصلا على أنها تساهم في الاقلاع بالقطاع الثقافي والسياحي بالمدينة و الجهة ككل ،و الحال ان مدينة أكادير في أمس الحاجة إلى تظاهرات ثقافية وسينمائية لكي يعانق الجمهور السوسي الإنتاجات السينمائية .

وفي نفس السياق ،دعت إلى تأسيس لجنة الفيلم بسوس لمواكبة الاستثمارات في مجال الصناعة السينمائية ،والمسؤولين إلى الانخراط الجدي و الفعلي لوضع أسس البنيات مخصصة للاستعمالات الثقافية ،من قاعات و دور للسينما مع ضرورة الحفاظ على القاعات الموجودة في المدينة ،وكذا استغلال  المؤهلات الطبيعية و الثقافية و السياحية التي تزخر بها منطقة طاطا ،لتطوير الأنشطة السينمائية ،والاستثمار في مجال السينما باعتباره قيمة مضافة أساسية  للأنشطة المندمجة .

وخلصت الوالي ،إلى حرام أن تغلق القاعات السينمائية بأكادير ،باعتبارها تراث فني ،ودعت الجميع إلى الانخراط الفعلي للحفاظ عليها .

2015-11-11 2015-11-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي