أكادير تحتضن أول مسيرة مخصصة للتصدي للتغيرات المناخية

آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:32 مساءً
موحا بلبيضا
بمبادرة من منظمة سورف رايدر المغرب (Surfrider Foundation Maroc ) تستعد مدينة أكادير لإحتضان أول مسيرة مخصصة للتصدي للتغيرات المناخية يوم الأحد 29 نونبر 2015 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا بساحة الوحدة – كورنيش أكادير.
 
هذه المسيرة، و التي تنظم قبيل انعقاد القمة العالمية للمناخ بدولة فرنسا من 30 نونبر إلى 11 دجنبر 2015، تأتي لإبراز تداعيات المناخ على السياسات الدفاعية والأمنية لدول العالم، خاصة على مستوى انخراط هاته الأخيرة في التحرك العالمي للتصدي للتغيرات المناخية، وضرورة التحكم في التهديدات الجديدة المرتقبة.
 
كما دعت اللجنة المنظمة للمسيرة جميع الجهات الفاعلة والسلطات المحلية والإقليمية والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والجامعات والمواطنين للمشاركة و المساهمة الفعلية لإنجاح هذا الحدث البيئي الذي سيكون له دور كبير في الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية المرتبطة بالمناخ وكذا الاضطلاع بالدور الكامل للأطراف المعنية في مكافحة تغير المناخ وأثاره على وجه الخصوص.
 
يشار إلى أن هاته المسيرة ستنظم في نفس اليوم (29 نونبر 2015) و في نفس التوقيت بشتى دول العالم من أجل التوصل إلى اتفاق عالمي طموح ومنصف بشأن المناخ، كما أن لمسيرة أكادير مميزات هامة خصوصا أن الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، ستنظم بالمغرب و بالتحديد في مدينة مراكش متم سنة 2016. 
2015-11-18 2015-11-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي