الدورة الثانية للمعرض الجهوي لداء السكري بأكادير

آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:55 مساءً

أقر الدكتور التديلي خلال ندوة صحفية نظمتها جمعية تمونت نيموضان ن سكار، مساء اليوم بأكادير، (اقر) بغياب احصائيات دقيقة حول مرض السكري بالمغرب عموما وعلى المستوى الجهوي والمحلي على وجه الخصوص، داعيا وزارة الصحة الى مزيد من التنسيق مع المجتمع المدني وتكثيف الحملات التواصلية للتحسيس بداء السكري الذي أصبح وباء حسب تصريح الدكتور .

واستعرض الدكتور خلال تدخله مجموعة من المعطيات المرتبطة بهذا الداء الذي ينتشر بوثيرة سريعة ، كما ذكر بمجموعة من الأنشطة التي أنجزتها الجمعية خلال السنتين الأخيرتين.

وأكد ذات المتحدث استعداد الجمعية لتشييد داء السكري لفائدة المرضى داعيا العمران وجهات أخرى للتعاون من أجل توفير بقعة أرضية بثمن مناسب .

وأشار بلاغ للجمعية أنه بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري، الذي يصادف يوم 14 نونبر من كل سنة، ستنظم “جمعية تمونت نيموضان ن سكار” لمرضى السكري باكادير الكبير، المعرض الجهوي لداء السكري، تحت شعار ” من أجل رعاية أفضل لمرضى السكري ” يوم الأحد 22 نونبر 2015 بساحة الوحدة بشاطئ أكادير.

ويشمل المعرض أروقة موضوعاتية مع اجراء فحوصات مجانية وتوفير الدلائل العلمية اللازمة حول السكري وعروض حول الداء وطرق الوقاية منه وعروض ترفيهية وتوعوية من تنشيط الأطفال المرضى بالسكري.

ويهدف المعرض الى التحسيس بالمرض وسبل الوقاية منه والتعايش معه واذكاء الوعي بالسكري، الذي بدأ يتخذ أبعادا عالمية، والاضطلاع بأنشطة لترصد السكري وعوامل الاخطار ذات صلة، مع تقديم النصح والارشادات الطبية المجانية المتعلقة بالمرض ، وتحفيز المستفيدين على اجراء فحوصات على أيدي المختصين، والتعريف بآخر المنتوجات الخاصة بقياس السكري والضغط الدموي.

DSC_0004 b
كلمات دليلية , , ,
2015-11-18 2015-11-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي