المهرجان الوطني للزيتون بتازة في دورته الثانية

آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:11 صباحًا
حفيظ كرومي

احتفالا بعيد الاستقلال المجيد، عرفت مدينة تازة بعد زوال يوم الجمعة 20 نونبر 2015 حفل افتتاح النسخة الثانية من المهرجان الوطني للزيتون من قبل عامل الإقليم ورئيس الغرفة الفلاحية بالنيابة ورئيس المجلس البلدي لتازة وشخصيات أخرى، حيث تميز هذا المهرجان بمشاركة مجموعة من الجمعيات والتعاونيات الفلاحية  التي تألقت في جودة منتوجاتها وبحسن تقديمها، بالإضافة إلى المشاركة التي اضطلعت بها الجمعيات النشيطة بدُور الشباب بإقليم تازة، حيث تنوعت فقراتها بين العروض الرياضية واللوحات التعبيرية ورواق تشكيلي اتخذ من تيمتَيْ المهرجان محورا جامعا له وموجها لمواضيع لوحاته وإبداعاته.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان منظم من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة بتازة بتنسيق مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة تازة الحسيمة تاونات تحت شعار “سلسلة الزيتون…الجودة والتثمين والتسويق في قلب مخطط المغرب الأخضر” في إطار برنامج يحتوي : “سلسلة الزيتون في مخطط المغرب الأخضر” و”حصيلة المشاريع المنجزة وتقنيات إنتاج زيت الزيتون بجودة عالية”، حيث تعتبر النسخة الثانية امتدادا لنسخة الخامس نونبر من السنة الفارطة، واللتين تهدفان إلى تشجيع إنتاجية شجرة الزيتون بالإقليم، والرفع من مستوى تنافسية الإنتاجية الفلاحية للإقليم  جهويا ووطنيا.

ولقد أشاد رئيس جمعية مهرجان الزيتون وإنعاش المكننة الفلاحية بتازة، السيد “محمد امبيضة” بالدقة والسلاسة التنظيمية التي عرفها المهرجان في شتى مراحله التحضيرية والتنظيمية.

كلمات دليلية ,
2015-11-24 2015-11-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي