اليوم الثالث من مهرجان” بويا” النسائي للموسيقى بالحسيمة

آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 1:38 مساءً
العزوزي يوبا

حلقت روح المرحوم رويشة فوق مدينة الحسيمة من خلال تقديم رائعته الفنية “إناس إناس” من قبل المجموعة الموسيقية للفنانة سعيدة تثريت التي حلت بالحسيمة قادمة من الأطلس في ثالث أيام مهرجان “بويا” النسائي للموسيقى.

وخلال أزيد من ساعة٬ نقلت المجموعة الموسيقية٬ الجمهور٬ من خلال خمس أغاني بالأمازيغية إلى عوالم النغم الأصيل وإيقاعات جبال الأطلس وخنيفرة تحديدا٬ مستحضرة روح الفقيد من خلال أداء رئعته الخالدة “إيناس إيناس”، التي تفاعل معها الجمهور بإيقاعاتها الوترية القوية وتوليفات نغمية لآلة البندير.

وكانت الفنانة سعيدة فكري قد أطرت خلال الصباح لقاء مفتوحا مع طلبة معهد السياحة والفندقة بالحسيمة قبل أن تحضر لملعب ميمون العرصي لمؤازرة فريق شباب الريف الحسيمة لكرة القدم.

وتختتم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “بويا” النسائي يومه الأحد بحفل موسيقي تحييه الفنانة “تيفيور” والفنانة نوال العلوي بصحبة مجموعتها للموسيقى الأندلسية.

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية “تيفيور” للموسيقى بالحسيمة بشراكة مع وزارة الثقافة و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس البلدي للحسيمة.

k
wc
كلمات دليلية ,
2015-11-29 2015-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي