شباش تحاضر في الجامعة الدولية لأكادير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة‎

آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 3:54 مساءً
مراسلة : موحا بلبيضاء
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، نظمت الجامعة الدولية لأكادير، يوم السبت الماضي، محاضرة تحت عنوان ” تحديات المرأة في سنة 2016″ من تأطير الدكتورة أمل شباش، الخبيرة والمستشارة في مجال العلاقات الأسرية.
 
بعد الكلمة الافتتاحية لممثلة مكتب طلاب الجامعة الدولية لأكادير الآنسة أميمة لابداوي، التي رحبت فيها بالدكتورة أمال شباش و تلبيتها للدعوة ، قدم السيد عبد الله العبداوي المسؤول عن الأنشطة الثقافية بالجامعة الدولية لأكادير، ورقة تعريفية عن الدكتورة أمال شباش التي تعتبر من الوجوه البارزة في مجال العلاقات الأسرية بالمغرب .
 
وقد تطرقت الدكتورة أمال شباش في محاضرتها حول علاقة المرأة بذاتها ومحيطها الأسري، المهني والإجتماعي، حيث أشارت الدكتورة في علم النفس والاجتماع، إلى أهمية العلاقة بين الأم و أبنائها كما نصحت بتقديم كلمات التقدير بين الطرفين وتخصيص وقت للتواصل بينهما .
 
كما تطرقت الدكتورة أمال شباش لمجموعة من المكتسبات والإنجازات التي حققت المرأة في العصر الحالي دون إغفال الطموحات المتوخاة و الحديث عن تحديات المرأة في سنة 2016، قبل أن تختتم المحاضرة بالاجابة على مجموعة من الاسئلة التي طرحها عدد من الحاضرين الذين أبدوا تفاعلا مع هذا اللقاء التواصلي.
 
يشار إلى أن الدكتورة أمل شباش، تعتبر أول امرأة مغربية أخصائية في الأمراض النفسية والجنسية وهي من بين النساء القلائل اللائي تطرقن لموضوع العلاقة الحميمة بين الزوجين في العالم العربي من زاوية أكاديمية.
2016-03-09 2016-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي