التجديد الطلابي بالرشيدية تكرم عاملات المطعم الجامعي في يوم الطالبة

آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 4:02 مساءً
مجيد عباسي

كرمت منظمة التجديد الطلابي بالرشيدية العاملات في مطعم الحي الجامعي، وذلك على هامش المحاضرة الاختتامية لفعاليات يوم الطالبة الذي نُظّم يوم 08 مارس الجاري بالكلية المتعددة التخصصات والحي الجامعي.

11

وقد كان موضوع المحاضرة هو “الطالبة الرسالية ودورها الريادي في المجتمع” من تأطير أستاذ الدراسات الإسلامية “عبد الكريم فوزي”، والذي استثمر حديثه ليقدم “تحية إكبار وإجلال للمرأة الفلسطينية التي تجود بدمائها وأبنائها نيابة عنا من أجل المسجد الأقصى وتحرير فلسطين ضد الكيان الصهيوني الغاصب” حسب تعبيره. وأضاف بأن “الرجل والمرأة مسؤولان داخل المجتمع انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

Sans titre

وأكد المحاضر أن “الإسلام اعتبر الرجل لباس المرأة والمرأة لباس الرجل حسب التعبير القرأني” واصفا ذلك “بالقمة في المساواة”، مشيرا إلى أن واقع المرأة هو أنها “تجتهد في تحصيل العلم والفقه وغير ذلك من العلوم، كما كانت تفعل عائشة رضي الله عنها التي قال في حقها علي ابن أبي طالب رضي الله عنه (لو كانت امرأة خليفة لكانت عائشة)” حسب تعبير ذات المتحدث.

واعتبر الأستاذ أن “الإسلام دين حركة حية دائمة إيجابية تجديدية في واقع الناس، وليس دين انكماش وهروب عن الواقع” مستدلا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم “اَلْمُؤْمِنُ اَلَّذِي يُخَالِطُ اَلنَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهُمْ خَيْرٌ مِنْ اَلَّذِي لَا يُخَالِطُ اَلنَّاسَ وَلَا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهُمْ ” حسب تعبير المحاضر. ليختتم حديثه بمجموعة من النساء اللواتي خلد التاريخ أسماءهن بمداد من ذهب حسب تعبير المتحدث من قبيل “هند بنت عتبة” والمرأة المجاهدة التي شاركت في معركة بوكافر الخالدة “عدجو موح” وأخريات.

هذا ويذكر أنه في الفترة المسائية من يوم الطالبة تم تنظيم ورشة طبية خاصة بالطالبات بالكلية المتعددة التخصصات من تأطير الطبيبة “للاعائشة مصطفي” والتي استفاد منها عشرات الطالبات حسب الحاضرات للورشة.

20160308_213009
2016-03-09 2016-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي