الملك محمد السادس يزور روسيا الاتحادية ويلتقي بوتين في الكرملين

آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2016 - 3:25 مساءً

أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي مع الملك محمد السادس في موسكو في 15 مارس الحالي، خلال زيارة الأخير إلى روسيا الاتحادية.

وسيبحث الزعيمان المسائل الملحة المتعلقة بتنمية العلاقات الروسية المغربية مع التركيز على توسيع نطاق التعاون التجاري الاقتصادي، ولاسيما في قطاعي الطاقة والزراعة.

ومن المتوقع، بحسب بيان الكرملين، أن يتوج اللقاء بتوقيع عدد من اتفاقيات تعاون جديدة.

كما سيتبادل الرئيس بوتين والملك محمد السادس الآراء حول أهم القضايا الدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك تسوية الأزمة السورية.

وكان الملك محمد السادس قد زار العاصمة الروسية موسكو رسمياً في عام 2002، حيث وقع حينها على الإعلان الثنائي للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وروسيا.

وفي عام 2006، قام رئيس روسيا بزيارة رسمية إلى المغرب، حيث وقع الطرفان وقتها عددا كاملا من الاتفاقيات منها اتفاقية التعاون في مجال مصائد الأسماك البحرية واتفاقية التعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم بين “فنيشتورغ بنك” (بنك التجارة الخارجية الروسي) وبنك التجارة الخارجية في المغرب.

المصدر - http://www.alayam24.com/articles-20838.html
كلمات دليلية , ,
2016-03-11 2016-03-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي