أيت ملول : الملحقة الادارية الثانية تخصص حفل استقبال على شرف المشاركين في مسيرة نداء الوطن

آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 9:15 مساءً
محمد بوسعيد

 

احتضن مقر الملحقة الادارية الثانية بأيت ملول ،ليلة الأحد 13 مارس 2016 ،حفل استقبال المشاركين في المسيرة المليونية بالرباط ،بحضور أعضاء شبكة الجمعيات المشاركة ،وذلك عقب المساهمة المتميزة للفعاليات الجمعوية و السياسية و النقابية للمدينة بمسيرة نداء الوطن ،حيث رفعوا شعارات ورددوا الأناشيد الوطنية و في مقدمتها الصحراء مغربية .

هذا وقد شهدت مدينة أيت ملول تعبئة واسعة من طرف هيئات المجتمع المدني ،وكعادة المدينة التي كانت مهد انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة ،أبى أبنائها إلا أن يكونوا في المرعد و يلبوا نداء الوحدة و التعبئة ضد المناورات التي ما فتئت تستهدف القضية المقدسة لبلادنا ،إثر التصريحات اللامسؤولة للأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون ،فخرجت الساكنة الملولية عن بكر أبيها وعبرت الهيئات المكونة للنسيج الجمعوي على عزمها وإصرارها للانخراط المستمر و اللامشروط في تعبئة كل قوى المدينة تحت غطاء واحد العالم الوطني.

إلى ذلك ،شددت الجمعيات المشاركة في ذات المسيرة ،عن أملها في تنظيم تظاهرة كبرى في غضون الأيام القادمة ،بالمركب الثقافي بأيت ملول ،من أجل إدانة كل المناورات التي تستهدف المغرب في وحدته الترابية و تمس كرامته .مؤكدين رفضهم التام التلاعب بقضيتنا الوطنية .

فمسيرة نداء الوطن ،أبلغ دليل على أن الصحراء المغربية تعتبر أحد ركائز الهوية المغربية التي لا يقبل المغاربة المساس بها .

كلمات دليلية ,
2016-03-14 2016-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي