العدوني: على السلطة القضائية والأمنية أن تحفظ حق الطلبة في الحياة

آخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 12:11 صباحًا
أوريما

قال رشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي، أن على السلطة القضائية والأمنية أن تحفظ حق الطلبة في الحياة، وعلى إدارة جامعة فاس أن تعيد لهذه الجامعة قيمتها العلمية والمعرفية، والظروف المناسبة للتحصيل العلمي الجيد.

وأضاف العدوني أثناء حديثه في الحفل الختامي لفعاليات المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي بتطوان، مساء اليوم السبت 19 مارس 2016، (أضاف) أن “فصيل النهج الديمقراطي القاعد – البرنامج المرحلي”، يعيش تحت تواطأ ودعم “جهات داخل السلطة والإدارة”، معتبرا إياها تهدد الجامعة المغربية بأكملها، مطالبا في الوقت ذاته السلطات المعنية بتفكيك “هذه الخلية الإرهابية المستيقظة التي تعمل تحت أعين السلطات”.

من جهة أخرى، قال المتحدث أن هذا الحفل الفني “استضاف رموز فنية متألقة، ارتبطت أسماءها بالالتحام بالقضايا الحقيقية، وبالتعبير عن الفن النبيل الذي يعبر عن مرجعية الشعب المغربي، وعن هوية الإسلام الحقيقية”، مضيفا: “هذا هو الفن الملتزم بقضايا وأسئلة المجتمع، ليس تلك التعبيرات الممسوخة التي يسوقها الإعلام العمومي، ويلصقها بالشعب المغربي”.

                           

 

2016-03-21 2016-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي