الإرهاب يضرب عاصمة الاتحاد الأوروبي

آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 9:45 صباحًا
arabic.rt.com

سقط أكثر من 20 قتيلا و50 جريحا، حسب مصادر طبية، بانفجارين وقعا في صالة المغادرة بمطار بروكسل الدولي صباح الثلاثاء 22 مارس/آذار.

وأعلنت المنظمة الأوروبية لسلامة الطيران والملاحة الجوية (يوروكونترول)، أنه تم إغلاق المطار وإلغاء كافة الرحلات منه.

وقامت سلطات مطار “زافنتم” الدولي في العاصمة البلجيكية بروكسل بإخلائه من الركاب والعاملين بعد الانفجارين اللذين وقعا حسبما أفادت الإذاعة الرسمية “آر بي تي إف” الناطقة بالفرنسية استنادا الى شاهد بالقرب من بوابة المسافرين الى الولايات المتحدة، وأضاف الشاهد أن “أشخاصا كثيرين كانوا مضرجين بالدماء”.

كما تم إيقاف حركة القطارات الواصلة بين مدينة بروكسل والمطار.

وحسب التلفزيون البلجيكي فقد عثر رجال الشرطة على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار، وقال شهود عيان إنه سمع إطلاق نار في قاعة المسافرين في مطار بروكسل الدولي وصيحة باللغة العربية قبل دوي الانفجارين صباح الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة “بلغا”.

وحسب محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية فإن انتحاريا هو الذي نفذ التفجيرين في المطار.

ورفعت السلطات مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى الدرجة القصوى، وأعلن متحدث باسم وزارة الداخلية البلجيكية أن مستوى الإنذار رفع من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة وهي الدرجة القصوى في مجمل أنحاء البلاد.

وعقدت الحكومة البلجيكية اجتماعا طارئا بعد تفجيرات المطار.

تجدر الإشارة إلى أن التفجيرات في مطار بروكسل تأتي بعد أيام من اعتقال المطلوب الأول أوروبيا صلاح عبد السلام، وكانت الشرطة البلجيكية ألقت القبض على مخطط هجمات باريس صلاح عبد السلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل الجمعة 18 مارس/آذار.

ويظهر في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زجاج محطم عند المدخل وأعمدة من الدخان ترتفع فوق مبنى المطار.

2016-03-22 2016-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي