تعطل الحصول على الورقة الرمادية بمصلحة الأشغال العمومية بمديرية التجهيز بأكادير

آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 9:27 صباحًا
ع اللطيف الكامل

 اشتكى عدد من المواطنين وأرباب وكالات الأسفار،من تعطل الحصول على الورقة الرمادية من مصلحة الأشغال العمومية المكلفة برخص السياقة بمديرية التجهيز و النقل و اللوجستيك بأكَادير،مما ساهم في تعطيل المصالح والخدمات بسبب عدم إدراج ملفات المتضررين في الأنترنيت.

وكانت وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك،قد أعلنت في وقت سابق أن الأداء عبر البنوك لتسهيل عملية الحصول على الورقة الرمادية بمجرد أن يضع طالبها ملفه لدى المصلحة المختصة ويعطى له الرقم التسلسلي لهذه الورقة،لكن لما يذهب إلى البنك يفاجأ بكون الرقم التسلسلي أو الترتيبي للورقة الرمادية لا وجود له في الأنترنيت.

بل أكثر من ذلك بقي المواطنون وأرباب وكالات الأسفار،ينتظرون إدراج الملفات في الأنترنيت لمدة شهر تقريبا،بحيث بقيت مصالح معطلة إلى إشعار آخر دون ان يتمكنوا من الحصول على هذه الورقة.

وكان على مديرية التجهيز والنقل و اللوجستيك أمام كثرة الطلب ،تخصيص الموارد البشرية الكافية بهذه المصلحة التي يحج إليها العشرات والمئات من المواطنين من أجل تمكينهم في أقرب وقت من الحصول على الورقة الرمادية.

ونظرا لهذا التعطل الملحوظ والمربك للمصالح والخدمات والأشغال طالب المشتكون من السيدة والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكاديرإداوتنان التدخل لحث المصلحة بتسريع خدمات المواطنين.

خاصة أن العديد منهم فضل التنقل هذه الأيام على متن سيارات الأجرة والسفرإلى مدن أخرى بدون سيارته لعدم حصوله على الورقة الرمادية مع أنه وضع الملف لدى المصلحة لمدة طويلة.

والحال نفسه ينطبق على العديد من وكالات الأسفار التي تركت سيارتها في المرابد وبقيت بدون شغل وعمل لمدة شهر تقريبا،نظرا لعدم توفر سياراتها على الأوراق الرمادية.

2016-06-06 2016-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي