“الغنا بين البارح واليوم”.. الجديد الساخر لحسن السباعي

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 11:46 صباحًا
خاص
أحيي الفنان الساخر حسن السباعي مساء السبت الأخير، سهرة فنية كوميدية تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني الثاني للمجموعات الغيوانية الشبابية، والذي أقيم بالمركب الثقافي هوليود.
وشكل هذا الحفل الفني للكوميدي السباعي، مناسبة حقيقية، لملاسة عديد قضايا فنية واجتماعية في قالب فني ساخر، يندرج ضمن الكوميديا السوداء، وهو ما منح للجمهور لحظات انتعاش حقيقية بطعم الفكاهة الصادقة.
كما قدم الفنان السباعي أيضا، عرضا فرديا ساخرا”وان مان شو”، بعنوان” الغنا بين البارح واليوم”، قدم فيه ببراعة فيضا من المشاهد المضحكة، لمواقف وحالات تميز الأغنية الحالية، مقارنة مع القديمة، والتي ما تزال تشكل اللحظة الفنية والإبداعية الراقية، أداء وأخلاقا، عوض ما أصبح عليه القطاع في الوقت الحالي، من فوضى وصراعات.
واستطاع الفنان بحسه الكوميدي الساخر، وهو يطوف بسخريته اللاذعة بين رموز الأغاني الأصيلة، ووراد الأغنية المغربية الكلاسيكية، والأصوات النشاز الحالية، أن ينتزع الضحكة من الجمهور، وتصفيقات الحاضرين، ما يجعل من عمله الجديد الناحج، صورة حقيقية لكوميديا ناضجة تروم في العمق خلق الفرجة للجمهور بشكل موضوعي للغاية.
كما طرح الفنان في عرضه الجديد، والذي سيقدمه قريبا ضمن جولة فنية، الكثير من الصراعات والمشاكل التي تقع في كواليس المجال الفني، بطريقة ساخرة، كما اثار بالمناسبة قضية ألقاب بعض الفنانين التي تفوق إبداعاتهم والتي لا تستحق المتابعة اصلا، ما يجعل من عمله الجديد وصلات فنية وإبداعية تستحق المشاهدة.
وعاد السباعي وهو رئيس فرقة موسيقية وزجال وكاتب كلمات مؤخرا، من جديد، بعمل فني جديد على شكل ألبوم(وان مان شو)، بعنوان(الشغب والمنتخب) يطرح فيه في قالب ساخر وممتع قضية الشغب في الملاعب بالأمس واليوم، مع التحسيس بخطورة هذه الظاهرة، والتذكير بأهمية التسامح، وترسيخ قيمة الفرجة في الملاعب.
كلمات دليلية , , ,
2016-06-07 2016-06-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي