“الهاكا” تنذر إذاعة مغربية خاصة وصفت اليهود بالعدو الاول للمسلمين

آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 11:16 صباحًا

قامت الهاكا (الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري) بانذار إذاعة مغربية خاصة باعتبارها لم تحترم المقتضيات القانونية المؤطرة لحرية الاتصال السمعي البصري.

‎و بحسب جريدة “أخبار اليوم”، فالأمر يتعلق بواقعة تعود إلى شهر دجنبر الماضي، حيث اعتبر منشط أحد البرامج الإذاعية المباشرة، القائمة على طرح أسئلة على المستمعين، اليهود العدو الأول للمسلمين.

‎و تضيف الصحيفة ، أن قرار المجلس التابع للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قال إن المديرية العامة للاتصال السمعي البصري أعدت تقريرا حول إحدى حلقات البرنامج المعني، تم بثها يوم 10 دجنبر الماضي، خلص الى أن المنشط اعتبر جواب المستمعة التي قالت إن اليهود هم أكبر عدو للمسلمين، صحيحا، رغم إرفاقه ذلك بتعليق يقول إن المقصود هم اليهود المتطرفون.

‎و اعتبرت الهاكا أن الواقعة تقع تحت طائلة النصوص القانونية للاتصال السمعي البصري، التي تنص على أنه يمنع بث البرامج التي “تحث على العنف أو التمييز العنصري أو الإرهاب أو العنف ضد شخص أو مجموعة من الأشخاص بسبب أصلهم أو انتمائهم إلى سلالة أو أمة أو عرق أو ديانة معينة”.

كلمات دليلية , , ,
2016-06-08 2016-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي