بعد الحريرة، السفير الأمريكي بالرباط يعد المغاربة بأكلة جديدة

آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 9:59 صباحًا
الرباط، المغرب (CNN)
وعد السفير الأمريكي في المغرب، دوايت بوش، بتحضير أكلة شعبية لدى المغاربة في رمضان، بعدما أعدّ العام الماضي شربة الحريرة، وهي حساء شعبي يُفطر به المغاربة في أيام رمضان.
وكتبت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة في الرباط، أن السفير الأمريكي “قام خلال رمضان الماضي بإعداد الحريرة رفقة الطباخة خديجة، وقد قرّر خلال هذا العام أن يفاجئ المتتبعين بإعداد طبق خاص يحبه المغاربة”. وطالبت الصفحة المغاربة التخمين في نوعية الطبق القادم.
وأعادت الصفحة نشر فيديو السفير وهو يعدّ الحريرة المغربية، متحدثًا عن أنه يرغب باستغلال حدث رمضان من أجل تعلم المزيد عن التقاليد الإسلامية، ومن ذلك مائدة الإفطار التي تعدّ من بين أهم التقاليد في الإسلام، ليعمل بعد ذلك على استقبال طباخة في إقامته.
 وظهر السفير رفقة الطباخة خديجة في المطبخ، وهما يعدان شربة الحريرة التي تتكون من الخضار والحمص واللحم والماء والتوابل، كما قاما بإعداد حلويات مغربية.
ويحرص السفير الأمريكي على الاحتفال بمناسبات مغربية وإسلامية في مقرّ إقامته بالرباط، في مشاهد تغيّر قليلا من الطابع الرسمي لأنشطته.
2016-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي