العيون : انطلاق نشاط متنوع وإشعاعي كبير

آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 7:08 مساءً
العربي اوجلا

انطلقت يوم الجمعة أنشطة فنية، ثقافية ورياضية، وستستمر على مدى شهر رمضان المبارك.

وستعرف فقرات هذه التظاهرة ليالي للمديح وكذا مسابقات في الشعر الحساني، وأكد عضو اللجنة التنظيمية محمد ولد الرشيد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي بالعيون أن العيون عرفت بنية تحتية رياضية من ملاعب للقرب وقرية للرياضيين،بالإضافةإلى قاعات مغطاة لاتتوفر في الكثير من المدن الأخرى، لذا وجب إبراز هذه المؤهلات والعمل على استفادة الساكنة منها، لأنها أنشئت لهم، زيادة على أنه،وللمحافظة على الموروث الثقافي، وجب تخصيص فقرات خاصة بالمديح والشعر، وهذا يدخل كذلك في الحفاظ على الهوية الحسانية، كما تمت برمجة مسابقة في تجويد القرآن.

ويهدف هذا البرنامج المتنوع إلى إبراز الطاقات البشرية وصقل مواهبها، خاصة وأن مدينة العيون كانت تفتقر لمثل هذه الأنشطة بسبب سياسات الولاة السابقيينالمتعاقبين، وكذلك بسبب الهاجس الأمني.

ولقد استحسنت عدت فعاليات رياضية ومجتمعية هذا البرنامج، معتبرين بأن التنافسية خلال شهر كامل ستبرز طاقات إبداعية في مختلف المجالات سيستفيد منها الإقليم.

وتأتي هذه البادرة من المجلس البلدي وشركائه من أجل إبراز المؤهلات التي يزخر بها الإقليم ومستوى البنية التحتية التي يتميز بها والتي قل نظيرها في العديد من مدن المملكة،وكذلك لخلق فضاء ترفيهي ورياضي، والمساهمة في خلق دينامية اقتصادية وتجارية خلال أيام التظاهرة.

2016-06-11 2016-06-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي