رابطة جمعيات الجنوب تدعو إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف وتمتيعهم بحقوقهم

آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 10:36 صباحًا

على إثر اجتماع المكتب الإداري لرابطة جمعيات الجنوب يوم السبت 11يونيو 2016 بمدينة أكادير ، صدر بلاغ توصلت ماروك نيوز بنسخة منه دعا  الأمم المتحدة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف وتمتيعهم بحقوقهم وفق المعايير الدولية ومتابعة المتلاعبين بالمساعدات الدولية الموجهة للمخيمات ورفع الحصار عن المحتجزين وفتح الحدود امام الراغبين في العودة الى المغرب ولم شمل العائلات. وندد بالأوضاع المزرية التي تعاني منها المخيمات والمطالبة بالعيش الكريم للمحتجزين بها محملا خصوم وحدتنا الترابية كامل المسؤولية على الاوضاع المزرية واللانسانية في المخيمات وعلى إطالة هذا النزاع المفتعل. ودعا تعزيز جاذبية النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية وخلق فرص الشغل والتنمية المستدامة والنهوض بالمنطقة وتنويع الجهود الدبلوماسية وانخراط المجتمع المدني في الحراك الوطني للدفاع عن الوحدة الترابية مع اعتبار الحكم الذاتي كحل استراتيجي وعادل لحل قضية الصحراء المغربية.

وكان الاجتماع قد توقف عند الندوة الوطنية حول الصحراء المغربية والتي نظمتها الرابطة بتنسيق مع المجلس الجماعي و جامعة ابن زهر تحت عنوان: الصحراء المغربية، المستجدات و التحديات وبتأطير كل من: الدكتور سعد الدين العثماني والدكتور رضا الفلاح والاستاذ محمد سالم البيهي، على الساعة السادسة مساء بقصر البلدية بأكادير يوم السبت 6 يونيو 2016، حيث أشاد المكتب الإداري لرابطة جمعيات الجنوب بالمداخلات والتوصيات ونجاح هذه الندوة الوطنية.

 

 

2016-06-13 2016-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي