شركة “رونو ” تدرس امكانية صنع سيارة داسيا كويد في طنجة

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 12:29 مساءً
طنجة 24 – متابعة

تستعد شركة “رونو” الفرنسية المتخصصة في صنع السيارات، لصنع سيارة جديدة من نوع “كويد” تكون موجهة للتسويق بالدرجة الاولى في القارة الاوروبية، وذلك انطلاقا من سنة 2018 المقبلة.

ووفق تقرير لموقع “راش لاين”، فإن الشركة الفرنسية تخطط لصنع سيارة “كويد” تحت علامة “داسيا”، إذ سيكون اسمها “داسيا كويد” لفصلها عن سيارة “رونو كويد” التي تنتجها في البرازيل والهند.

وحسب ذات المصدر، فإن سيارة “داسيا كويد” يُتوقع أن يتم صنعها إما في مصنع رونو بطنجة أو مصنعها الاخر المتواجد في روسيا، فشركة رونو لم تعلن بعد عن المصنع الذي سيحتضن انتاج سيارتها الجديدة، إذ لا زال الامر قيد الدراسة.

غير أنه يحتمل بشكل أكبر، أن يكون مصنع طنجة هو المصنع الذي سيعمل على انتاج “داسيا كويد” نظرا لعامل القرب الجغرافي من أوروبا مقارنة بمصنع روسيا، ولسهولة النقل الذي سيتم في الغالب بحرا بين طنجة وأوروبا.

وحسب موقع “شالانج” الفرنسي، فإن سيارة “داسيا كويد” التي ستنتج خصيصا للسوق الاروربي، ستكون أكثر أمانا وتطورا من الناحية التكنولوجية مقارنة بنظيرتها التي تصنع في الهند المخصصة للبيع في الهند والبلدان المجاورة.

كلمات دليلية , ,
2016-06-14 2016-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي