فريق البام بمجلس المستشارين يثير ضجة بلجنة الداخلية

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 12:34 مساءً
أضنون، خالد

لم يترك عزيز بنعزوز رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، مناسبة انعقاد لجنة الداخلية يوم الاثنين 13 يونيو،  لدراسة مشروع القانون المتعلق باللوائح الانتخابية، تمر دون أن يعبر عن استيائه من اقدام الحزب الذي يقود الحكومة على تجييش المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بطرق وأساليب مخالفة للقانون مما يمس العملية الانتخابية إلى حد افسادها.

وشدد على أن القانون ينص صراحة على أن التسجيل في اللوائح الانتخابية حق شخصي، بينما تبين من جواب السيد وزير الداخلية أن حوالي 450 ألف تم تسجيلها بمعدل ما بين 16 و 60 لكل بريد الكتروني.

وقد جاء جواب وزير الداخلية ردا على التوضيح الذي سبق وطالب به فريق الأصالة والمعاصرة حول موضوع يهم 300 ألف ناخب، قام حزب العدالة والتنمية بتسجيلهم في اللوائح الانتخابية بطريقة مشبوهة.

هذا وقد عرفت أشغال اللجنة نقاشا محتدما، بعد تعبير أحد برلمانيي العدالة والتنمية عن فخره في اللجنة بتقديم العون للمواطنين في هذا الجانب، متناسيا أن ذلك يشكل خرقا فاضحا للقانون، وتهديدا لسلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

كلمات دليلية , ,
2016-06-14 2016-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي