العيون: تواصل فعاليات مهرجان ليالي العيون بإجراء مسابقة في الشعر الحساني لفائدة الشباب

آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 1:10 صباحًا
العيون / العالية امغربلها

في إطار تظاهرة مهرجان ليالي العيون رمضان 2016 في نسخته الأولى، تحت شعار “البنية التحتية في خدمة العنصر البشري”، والذي افتتحت فعالياته يوم الجمعة الماضي بقاعة المطار، وسيستمر على مدى شهر رمضان الأبرك، والمنظم من طرف المجلس البلدي للعيون بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي للعيون، تتواصل فقراته بفندق المسيرة بالعيون، بإجراء مسابقة في الشعر الحساني لفائدة الشباب، وذلك مساء أمس الاثنين.

وقد أشرف على تقديم الحفل المنشط محمد مولود الأحمدي بحضور مجموعة من الشخصيات المهتمة بالثقافة الحسانية وأدباء وشعراء صحراويين، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي يترأسها كل من يوسف نجاح، محمد ماء العينين وخطار مجاهد، والتي قدمت مجموعة من الملاحظات المهمة والنصائح للمتبارين الذين  قدموا من مدن مختلفة فمنهم من مثل مدينة العيون و هم مبارك عياش، مولود سيدي، سيداتي الباز، سيدي عثمان بابا، منيصير عيني، عبد الله السوداني و يارة الخليفة، كما حضرت مدينة بوجدور عن طريق ممثلها داهي منيصير، ومدينة طرفاية التي مثلها محمد لمين الخضر ومدينة سمارة التي مثلها أحمد سالك. ومن جهة أخرى قدم ضيفا الشرف، الأستاذ محمد محمود ماء العينين والشاعر اليازيد السالك، مقطعا شعريا من التراث الحساني، نال إعجاب الحضور، ليبدع الفنان لحبيب العيساوي بدوره أيضا من خلال تقديمه وصلات فنية بين الحين والآخر. و سيتم إحياء الحفل النهائي بقصر المؤتمرات ليلة الخميس القادم، ليتم  اختيار المتباري الفائز من بين ثلاث متسابقين.

2016-06-15 2016-06-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي