إطلاق البوابة الالكترونية الخاصة بجماعة اكادير

آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 1:39 صباحًا
محمد الرايسي

بعد إعدادها وتطويرها شكلا ومضمونا بما يليق بصورة مدينة في حجم ومكانة أكادير. تطوير اعتمد أساسا على الموارد البشرية والكفاءات الذاتية لأطر الجماعة الذين يستحقون كل التشجيع والتنويه على العمل المتميز والمثابرة والاجتهاد لإخراج البوابة الإلكترونية للجماعة في أفضل حلة لتكون إضافة جديدة لقنوات التواصل المختلفة مع المواطنين.

ويوفر الموقع الإلكتروني الجديد فضاء للأخبار والمستجدات الخاصة باشتغال المجلس بالإضافة إلى فضاءات خاصة بالصوت والصورة ومختلف الأنشطة والمناسبات. كما يتيح للمواطنين إمكانية تتبع رخص السكن والبناء وكذا مختلف المساطر والوثائق المطلوبة لاستخراج عدد من الوثائق الإدارية. ويتيح الموقع كذلك لعموم المواطنين إمكانية بعث شكاياتهم في مختلف القطاعات مع إمكانية تحميل وثائق مكتوبة أو مصورة مباشرة للموقع لتفصيل شرح الشكايات المبعوثة. ويخصص الموقع لزواره حيزا للتعريف بالمجلس الجماعي من مكتب مسير وأعضاء بالإضافة إلى تفاصيل ومقررات الدورات…وغيرها من المعلومات المفيدة لعموم المواطنين والمهتمين بتسيير الشأن المحلي للجماعة.

ونؤكد لعموم المتتبعين على حرص المكتب والقائمين على مسؤولية التواصل بالمجلس على التفعيل والتطوير الدائمين للموقع ومختلف آليات التواصل الحديثة.

كلمة الرئيس  صالح المالوكي بمناسبة إعادة إطلاق البوابة الالكترونية لجماعة اكادير

بسم الله الرحمن الرحيم

إن التواصل وتسهيل الوصول إلى المعلومة هي اليوم من المؤشرات القوية التي يقاس بها مستوى الديموقراطية و نجاعة التدبير في أي بلد من البلدان…

وإننا في الجماعة الترابية لأكادير وإيمانا منا بما سبق وتقديرا لحقوق المواطنين والمواطنات علينا، قررنا أن نطور هذا الموقع خدمة للأهداف التالية:

أولا توفير المعطيات العامة عن الجماعة والمدينة لكل زوار الموقع، تم الشيء الأساسي توفير قاعدة معطيات ومعلومات تهم الخدمات الجماعية التي هي من مسؤولية الجماعة…

فيعرف المرتفق التدابير الواجب اتباعها و المساطر الجاري بها العمل للحصول على الرخص ، ثم يفسح له الموقع تتبع مسار معالجة ملفه ويطرح أمامه إمكانية الشكاية والتظلم…

وكذلك إخبار المواطنين و المواطنات بالمشاريع والأوراش الكبرى و مختلف الأنشطة الإدارية والثقافية والفنية و الرياضية التي تشهدهاالمدينة.

والإنصات إليكم والتفاعل مع مبادراتكم ومقترحاتكم من أجل تحقيق هدفنا جميعا و هو تنمية مدينتنا والرفع من قدرة تنافسيتها.

أملنا أن نكون قد وفقنا في هذه المبادرة ولاشك كذلك أن كل الأعمال تحتاج الى تتبع وتصويب وتجديد ولاشك أن المواطنين والمواطنات سيتفاعلون إيجابا مع الموقع باعتبار أن الجماعة منهم وإليهم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

2016-06-16 2016-06-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي