تصدي المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في ف د ش بمراكش لمحاولة إجراء انتقالات مشبوهة

آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 2:06 صباحًا
ماروك نيوز

تصدى المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل لمحاولة إجراء انتقالات مشبوهة تحت مظلة الملفات الصحية  خارج المساطر المعمول بها في نهاية هذا الموسم الدراسي  و لاستمرار عملية التلاعب في  إسناد السكنيات

وهذا نص البيان الذي توصلت به ماروك نيوز:

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش وهو يتابع عن كثب ما تعرفه الساحة التعليمية على المستوى الإقليمي من مستجدات، تتمثل أساسا في تداعيات سوء تدبير الموارد البشرية منذ بداية الموسم الدراسي، من خلال قيام مصلحة الموارد البشرية في بداية الموسم بخرق المذكرة المنظمة لتدبير الفائض وسد الخصاص والقيام بتلاعبات خطيرة  في تحديد الفائض و المناصب الشاغرة ومحاولة إجراء انتقالات لأسباب صحية خارج المساطر المعمول بها في نهاية هذا الموسم الدراسي، واستمرار التلاعب في السكنيات، وما واكب ذلك من حملة مسعورة على النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل فإنه :

  • يشدد على أن قيام لجنتي التفتيش الجهوية والوزارية في ملف الموارد البشرية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش كان بطلب من النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بعد استنفاد كل المبادرات إقليما وجهويا.
  • يؤكد استمراره في التصدي لجميع الخروقات التي تشوب تدبير ملف الموارد البشرية من زبونية ومحسوبية دفاعا عن مبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم.
  • يؤكد بأن موضوع طلبات الالتحاق بالأزواج بالنسبة لهيئة الإدارة التربوية لم يطرح بتاتا من طرف المدير الإقليمي أو رئيس المصلحة في أي اجتماع سواء داخل اللجنة الإقليمية أو مع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش.
  • يستنكر بشدة الحملة المسعورة التي يقوم بها رئيس مصلحة الموارد البشرية وبعض أذنابه من خلال ترويج إشاعات ضد النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل.
  • يؤكد استمرار التنسيق مع المكتبين الجهوي والوطني حول الملفات التي تم ضبطها مؤخرا والمتعلقة بتحويل التكليف خارج الجماعة إلى انتقال من أجل المصلحة، وتوزيع السكنيات، والبث في الانتقال لأسباب صحية خارج الضوابط القانونية.
  • يحتفظلنفسه باتخاذ كل الخطوات والمبادرات المشروعة دفاعا عن حق المدرسة العمومية في تدبير عقلاني لملف الموارد البشرية قائم على حكامة جيدة تراعي مبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم.

المكتب الإقليمي

مراكش في 15 يونيو 2016

2016-06-17 2016-06-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي