انطلاق الدورة الثامنة من الأمسيات الرمضانية بالحسيمة

آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 2:48 صباحًا
ماروك نيوز

تنظم المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة، بتعاون مع جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي الحاملة لمشروع التوطين المسرحي لسنة 2016 ،  الدورة الثامنة من الأمسيات الرمضانية ، بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة ، في الفترة الممتدة من 14 يونيو2016  إلى 29 منه . و يتضمن برنامج هذه الدورة امسيات  في السماع و المديح ، عروض موسيقية و مسرحية من مدن  الحسيمة، تازة، تطوان، وجدة و الناضور و امسية شعرية تجمع ثلة من المواهب الشعرية بالاقليم بالاضافة الى تكريم وجوه فنية ارفدت الحقل الفني بالمنطقة بروافد جمة. و يتوزع برنامج الأمسيات الرمضانية في دورته  الثامنة على الشكل التالي :

  • الأربعاء 15 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء افتتاح الأمسيات الرمضانية : عرض مسرحي بعنوان ” يوميات مسحوق ” لفرقة مسرح لبلاد من وجدة بتنسيق مع جمعية النور للتنمية والتضامن بإيكاون .
  • الخميس 16 يونيو 2016 الساعة العاشرة مساء : ندوة ثقافية في موضوع ” من أجل مناهج جديدة في التربية الدينية ” من تأطير ذ / محمد اورياغل  و ذ / محمد لمرابطي  ، تسيير : ذ / فريد أولاد أمحند ، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بمدينة الحسيمة .
  • الجمعة 17 يونيو 2016 الساعة العاشرة مساء : أمسية  غنائية  وشعرية وشهادات في حق الفنانين المكرمين : ميمون باكو ( أعراص ) وعلي أوشن ، من تأطير جمعية ذاكرة الريف بالحسيمة .
  • السبت 18 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء : أمسية شعرية بمشاركة الشعراء الشباب وتكريم الفنان أمحند القمراوي .
  • الثلاثاء 21  يونيو 2016 الساعة العاشرة مساء :  أمسية فنية “في  رحاب المصـطـفى ” لفرقة ليالي للموشح الديني من مدينة تازة .
  • الأربعاء 22 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء : عرض مسرحية ” اراي نميدن ” تأليف و اخراج منعم البوسكلاوي لفرقة امدوكار من ميضار، في إطار الدورة الثانية من الأيام المسرحية الرمضانية لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي برسم مشروع التوطين المسرحي لسنة 2016 ..
  • الخميس 23 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء :عرض مسرحية ” بيريكولا ” تأليف سعيد أبرنوص وإخراج أمين ناسور ، لفرقة تيفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ، في إطار الدورة الثانية من الأيام المسرحية الرمضانية لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي برسم مشروع التوطين المسرحي لسنة 2016
  • الجمعة 24 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء : عرض مسرحية ” تودات نتكزاند ” تأليف وإخراج أنسية أكري ، لفرقة مواهب الريف للثقافة والفنون بالحسيمة ، في إطار الدورة الثانية من الأيام المسرحية الرمضانية لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي برسم مشروع التوطين المسرحي لسنة 2016
  • الثلاثاء 28 يونيو 2016  الساعة العاشرة مساء : عرض مسرحية ” تعري قطعة قطعة ” لفرقة الريف المسرح الأمازيغي تأليف لعزيز الإبراهيمي وإخراج يوسف العرقوبي .
  • الأربعاء 29 يونيو 2016 الساعة العاشرة مساء ” عرض مسرحية ” ترينا ” تأليف رضوان أحداد وإخراج عبد السلام الصحرواي لفرقة مسرح الأفق بتطوان 
كلمات دليلية , ,
2016-06-18 2016-06-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي