منظمة الصحة العالمية ترصد 122 مليون دولار لمكافحة انتشار فيروس زيكا

آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 4:20 صباحًا
وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن تكاليف برنامج الوقاية من انتشار فيروس (زيكا) لمدة 18 شهرا ستكلف حوالي 122 مليون دولار تعهد بسدادها 60 شريكا للمنظمة.  وأوضحت المنظمة في بيان بجنيف أن برنامج الوقاية الذي تم بالتنسيق مع منظمة الصحة للبلدان الامريكية يمثل رؤية استراتيجية تواجه انتشار الفيروس عبر آليات الوقاية وادارة التعامل مع الادوية التي يمكن ان تساعد في منع انتشار الفيروس. 

وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان في البيان “لقد قيل الكثير عن عدوى فيروس (زيكا) وكيف ينتشر والنتائج المترتبة على الإصابة والأولويات التي يجب اتباعها للسيطرة عليها ما يتطلب الآن استراتيجية فريدة ومتكاملة تضع في صميمها دعم النساء والفتيات في سن الإنجاب”.  وأشار البيان إلى أن “خطة الاستجابة تتضمن استراتيجية منقحة تشمل زيادة التركيز على منع المضاعفات الطبية الناجمة عن عدوى الفيروس وتوسيع قدرات النظم الصحية لهذا الغرض”.

وأضاف أن الخطة تتضمن “الإبلاغ عن المخاطر التي تستهدف النساء الحوامل والأسر والمجتمعات المحلية كأمر أساسي لجهود الوقاية لضمان حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم”.

كما أكد البيان على ضرورة الاستشارة في مجال الصحة الإنجابية وكذلك تعلم الرعاية الصحية ضمن السياقات الاجتماعية والقانونية لكل بلد ينتشر فيه فيروس (زيكا).

كلمات دليلية , ,
2016-06-18 2016-06-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي