امن اكادير يشن حملة علئ مقاهي المعسل بشاطئ اكادير

آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 10:38 مساءً
ماروك نيوز

نفذت  فرقة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير، خلال الساعات الاولى من هذا اليوم الاربعاء (26 يوليوز)، عمليات أمنية استهدفت مجموعة من المقاهي والأماكن التي تعرف تقديم خدمة تدخين “المعسل” المعروف شعبيا بــ”الشيشا”، حيث تمكنت من حجز ما مجموعه 132 قنينة نرجيلة ومستلزماتها، مع إنجاز مساطر قضائية في حق المخالفين ، وشملت هذه العملية حوالي 10 مقاهي متواجدة في الشريط الساحلي  و كذا في بعض احياء الشعبية .

وتأتي هذه العملية في سياق الجهود الرامية إلى الحد من انتشار هذه الظاهرة التي تعرف إقبال فئة الشباب بشكل كبير،في ظل غياب تشريع زجري معاقب لها.

كما لوحظ كذلك ان عناصر نفس المصلحة عملت على  تكثيف  دوريات مراقبة على مختلف الأماكن العمومية والفنادق المتواجد بالشريط الساحلي، للوقوف على مدى احترام الشروط القانونية المعمول بها وخاصة المتعلقة بتوقيت الاغلاق ورخص العمل ومنع دخول القاصرين للمحلات المرخصة لتقديم المشروبات الكحولية. وتأتي هذه الاجراءات الصارمة في اطار تنفيذ وتكريس الاستراتيجية المديرية العامة للامن الوطني  على ارض الواقع، والمبنية على عدم التساهل  في مجال تطبيق  المقتضيات القانونية المرتبطة  بميدان التقنين. واتخاذ الاجراءات المسطرية اللازمة في حق المخالفين.

2016-07-27 2016-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي