إدانة الصحفي المزور أسعد المسعودي، التهمة: حيازة مخدر الشيرا (الحشيش) و الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي. النصب و السرقة

آخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2016 - 9:59 مساءً
رشيد التادلي
  • محضر ملف رقم 23/06-759   الشرطة القضائية – الجرم : حيازة مخدر الشيرا (الحشيش) و الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.

سبق و أن قدمنا أمامكم المتهم أسعد المسعودي تحت رقم الاعتقال : 58278 داخل الدائرة القضائية لهاته المحكمة . ومنذ زمن لم يمضي عليه أمد التقادم الجنحي الأفعال الاتية : حيازة مخدر الشيرا (الحشيش) و الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي و حيازة مادة مخدرة داخل دائرة جمركية .

تمكنت عناصر الشرطة القضائية في إطار عملياتها لمحاربة الاتجار في المخدرات، من القبض على المتهم أسعد المسعودي و حجزت منه سيارة نوع BMW مسجلة بإسبانية تحت رقم 9738 CDZ تبين أنها مسروقة . قامت المصلحة القضائية بالانتقال الى المنزل الدي يقطن فيه المتهم أسعد المسعودي و خلال تفتيشه تم العثور على اكثر من 45 كيلو غرام من مخدر الشيرا (الحشيش) من النوع الجيد معدة للتصدير الى الخارج. كما تم حجز هواتف نقالة بأرقام اسبانية استعملت للاتصال بالعصابة المكلفة بنقل المخدرات الى الضفة الأخرى و حجز كدلك أسلحة بيضاء عبارة عن سيفين .

ومن خلال البحث و التحريات التي بوشرت مع المتهم أسعد المسعودي و مواجهته بالأدلة و المحجوزات صرح لنا أنها ليست المرة الأولى التي يتاجر فيها في المخدرات مع أصدقاء الطفولة و أشخاص يقطنون في اسبانيا و بالضبط في ماربيا و يستعملون سيارات مجهزة بمخبأ سري للإفلات من المراقبة الجمركية. و أن المخدرات المحجوزة لديه  تعود لشريكه (ه.أ) و كانت معدة للتصدير الى الخارج في الأيام القادمة.

و الأسباب التي جعلته يمارس الاتجار في المخدرات راجع الى الضيقة المالية التي يمر بها و أباه طرده من منزل العائلة.

و بعد الاحتفاظ بالمتهم فيه تحت الحراسة النظرية تم تقديمه للنيابة العامة.

فكانت هده من احدى الجرائم التي أدت بالمسعودي الى السجن تحت رقم الاعتقال : 58278 ، و يقطن بحي (ج) التي تسمى (الكاشو) ، وأنـه يتعرض للابتزاز و تحريض السجناء عليه للقيام بأشياء مخلة للأدب . و التعذيب النفسي الممارس عليه ..وليغتنم الفرصة لكي يكشف للتامك مندوب مندوبية السجون بأن وضعية السجن المحلي بطنجة، مخالفة لكل مواثيق حقوق الانسان التي وقع عليها المغرب، وليحكي لنا تفاصيل مأسوية أصابته متعلقة بانتهاك حقوق الانسان.

رغم انه كان ينكر و يستنكر التشهير به بوشايات كاذبة الا انه بالأدلة القاطعة و المحاضر القضائية و نسخة من تقرير إدارة السجون جعلته يعترف و يفتخر بتجربته السجنية.

2016-07-31 2016-07-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي